طريقة عمل الكنافة

طريقة عمل الكنافةالكنافة

منوعات9-1-2022 | 22:59

الكنافة هي إحدى أشهر الحلويات في مصر وبلاد الشام، خاصة في فلسطين، وتشتهر الكنافة أيضا في تركيا واليونان، وتعد الكنافة من الحلويات الشهيرة جدا في شهر رمضان المبارك، حيث يقوم بتحضيرها جميع الناس، كما تُقدم الكنافة في جميع المناسبات.

وفي إطار دورها الخدمي تقدم «بوابة دار المعارف» مكونات الكنافة وطريقة تحضيرها

مكونات الكنافة

نصف كيلو من الكنافة
كوب من السمن الذائب
ربع كوب من القشطة
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة من فانيليا
مكونات الشربات
كوب من السكر
كوب ماء
نصف ليمونة معصورة

طريقة التحضير


قومي بوضع السكر والماء في وعاء على درجة حرارة متوسطة، حتى الغليان، ثم أضيفي عصير الليمون والفانيليا، واتركيه يغلي على نار هادئة حتى يصبح قوامه متماسك ولكن بطريقة لينة، ثم ارفعيه عن النار حتى يهدأ.


ضعي الكنافة والسمن في وعاء كبير، وامزحيه جيدًا باليد، ثم ضعي الكنافة في الصينية بعد دهن الصينية بالسمن، ووزعيها بالتساوي، ثم ضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة حتى تأخذ اللون الذهبي، ثم اخرجيها من الفرن وضعي عليها الشربات بالتساوي.


طريقة عمل الكنافة بالكريمة


مكونات الكنافة بالكريمة

نصف كيلو كنافة الجاهزة
كوب من السكر
كوب من السمن الذائب
كوبان من الحليب
ملعقتان نشا

ملعقة صغيرة من الفانيليا

فستق حلبي للتزين حسب الرغبة

طريقة تحضيرها

قومي بوضع النشا والحليب والسكر والفانيليا في وعاء قومي بمزجه جيدا يدويا أو بمضرب حتى تذوب النشا.


وضع الخليط على درجة حرارة متوسطة، وتقليبه باستمرار حتى حتى تتكون عجينة متماسكة، ارفعي الوعاء عن النار، واتركيه حتى يهدأ.


يتم تقليب الكنافة وفركها في وعاء متسع مع إضافة عليها السكر والسمن بواسطة اليدين، حتى يتوزع السكر والسمن مع الكنافة جيداً، ثم قومي بدهن قالب بالسمن وضعي فيه نصف الكنافة ثم ضعي طبقة الكريمة ثم ضعي باقي الكنافة، وضعيه في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 30 حتى تاخذ الشكل الذهبي، وبعد أن تقومي باخراجها من الفرن ضعيه عليها الشربات على الفور.

أضف تعليق