وفد ليبي يبدأ جولة خارجية لبحث رفع الحظرعلى الطيران المدنى

وفد ليبي يبدأ جولة خارجية لبحث رفع الحظرعلى الطيران المدنىوفد ليبي يبدأ جولة خارجية لبحث رفع الحظرعلى الطيران المدنى

عرب وعالم11-1-2022 | 19:42

كشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، عن تنظيم جولة لوفد من الخارجية ومصلحة الطيران المدني لزياردة عدد من الدول الأوروبية والعربية ضمن مساعي رفع حظر الطيران المدني الليبي إلى تلك الدول.

وأوضحت الوزارة، أن الوفد سيطلع مسؤولي الطيران في تلك الدول على ما اتخذ من إجراءات لتوفير البيئة الأمنية واللوجستية في المطارات الليبية والتأكيد على جاهزيتها لإستقبال الرحلات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات عمر كتي، بمقر الوزارة بطرابلس، مع رئيس مصلحة الـطـيـران المـدنـي مصطفى عمار، حيث تمحور اللقاء حول أهمية التنسيق بين مصلحة الطيران المدني ووزارة الخارجية، وتوحيد الجهود لرفع الحظر المفروض على الطيران المدني .

وأكد وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات خلال اللقاء، على أهمية وجود ثقل ودعم سياسي إلى جانب الدعم الفني للتعجيل برفع الحظر.

وبدوره عرض رئيس مصلحة الطيران المدني مصطفى عمار آفاق التعاون فيما يخص الطيران المدني مع كل من الخطوط القطرية، وطيران الإمارات، ومصر للطيران ، والخطوط التركية، مشيرا إلى أنه من المقرر وفي هذا الإطار زيارة الجزائر قريبا والالتقاء بمسؤولي الخطوط الجزائرية في هذا الإطار، مؤكدا أن المصلحة ستتخذ خطوات هامة لدعم جهود وزارة الخارجية لرفع الحظر.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2