أمل إبراهيم.. فنانة ابتعدت عن التمثيل بسبب الحجاب

أمل إبراهيم.. فنانة ابتعدت عن التمثيل بسبب الحجابأمل إبراهيم

ثقافة وفنون12-1-2022 | 10:58

إذا كانت الفنانة أمل إبراهيم قد قدمت أدوارا صغيرة من خلال الأعمال الفنية التي شاركت فيها، فإن موهبتها لفتت انتباه الكثير من المخرجين، ما جعلها تشارك فيما يقرب من 250 عملا سينمائيا ودراميا، إلا أن أمل إبراهيم ارتدت الحجاب مؤخرا وابتعدت عن الفن.

عيد ميلادها


ولدت الفنانة أمل إبراهيم في مثل هذا اليوم من شهر يناير عام 1945.
بدأت أمل إبراهيم مشوارها الفني منذ الصغر، من خلال مشاركتها بأدوار صغيرة في بعض السهرات التليفزيونية والمسرحيات والمسلسلات التلفزيونية.
انطلاقة أمل إبراهيم الحقيقية جاءت عام 1973 من خلال فيلم "مدرسة المشاغبين"، إضافة إلى دورها في فيلم "بدور".

استطاعت الفنانة أمل إبراهيم أن تجد طريقها دائما إلى العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ليصل رصيدها الفني لما يقرب 250 عملا.
- من أهم أعمال أمل إبراهيم الفنية التي قدمتها: "فيلم هندي"، "أمهات في المنفى"، "صراع الزوجات"، "عفوا أيها القانون"، "سلام يا صاحبي"، "الكيت كات".


زوجها
تزوجت الفنانة أمل إبراهيم، مرة واحدة، وذلك من خارج الوسط الفني، وبعد وفاة زوجها رفضت تكرار التجربة. تكراره بعد وفاة زوجها


أدلت الفنانة أمل إبراهيم بالعديد من التصريحات التي كشفت فيها عن جوانب مهمة في حياتها خاصة بعد أن ارتدت أمل إبراهيم الحجاب وابتعدت عن التمثيل.

قالت أمل إبراهيم إن ما يعرض عليها من أعمال فنية لا يتناسب مع ارتدائها للحجاب، وفي المقابل من الصعب عليها خلعه من أجل الفن.
كشفت أمل إبراهيم أن أحب الأعمال إليها في التليفزيون مسلسل"البخيل وأنا"، وفي السينما ذكرت العديد من الأفلام بينها: "سلام يا صاحبي" و"الكيت كات" و"حائط البطولات".
تحدثت أمل إبراهيم عن نجلها محمد عادل فرغل والذي يعمل مضيف جوي بشركة مصر للطيران، ووصفته بأنها كل حياتها.
أكدت الفنانة أمل إبراهيم أن ابنها نجلها ليس لديه أي ميول تمثيلية، وقالت: "جمعني زمان فيلم مع الفنان الراحل محمود ياسين، وعُرض عليه التمثيل وكان وقتها صغيرا، فرد عليه "أنا مش بحب الفن.. كفاية ماما.. أنا بحب أتفرج".


أخر أعمالها
آخر مشاركة للفنانة أمل إبراهيم جاءت من خلال فيلم "البرنسيسة" عام 2013، وفي التليفزيون "الفاضي يعمل إيه" عام 2008.

أضف تعليق

إعلان آراك 2