تقرير: تراجع عدد الضربات الجوية للجيش الأمريكى فى عام 2021

تقرير: تراجع عدد الضربات الجوية للجيش الأمريكى فى عام 2021الجيش الأمريكى

عرب وعالم13-1-2022 | 10:26

نفّذ الجيش الأمريكي خلال عام 2021 حوالي نصف عدد الضربات الجوية التي قام بها خلال 2020، وذلك حسب بيانات نشرها الجيش، بينما أرجع محللون هذه المعطيات إلى تفضيل إدارة بايدن الدبلوماسية على القوة العسكرية.

ووفقًا لهذه البيانات، بلغ إجمالي الضربات الجوية الأمريكية في أفغانستان و العراق وسوريا والصومال 510 غارات العام الماضي، وهو ما يقل بنسبة 48.3 في المائة، عن 987 غارة جوية أمريكية، نُفِّذت في مناطق الحرب نفسها عام 2020.

وبعد أسبوعين من تنصيبه، أعلن بايدن أن إدارته ستتخذ خطوات "لتصحيح مسار" السياسة الخارجية للولايات المتحدة من أجل "توحيد قيمنا الديمقراطية بشكل أفضل مع قيادتنا الدبلوماسية".

وكلف وزير الدفاع لويد أوستن بقيادة مراجعة للقوات الأمريكية في جميع أنحاء العالم، بحيث تكون البصمة العسكرية الأمريكية، على حد قوله ، "متوافقة بشكل مناسب مع سياستنا الخارجية وأولويات الأمن القومي".

وقال مايكل أوهانلون، كبير محللي الدفاع في معهد بروكينجز، لإذاعة "فويس أوف أمريكا" إن الانخفاض في الضربات الجوية يتماشى مع آراء بايدن حول الدبلوماسية، لكنه يعكس أيضًا انسحاب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من أفغانستان العام الماضي والمواقف الأكثر استقرارًا ضد تنظيم "داعش".

وكشف قائلا: "كانت هناك أهداف أقل لضربها، وأسباب أقل للقيام بذلك

أضف تعليق

إعلان آراك 2