تعليق نتنياهو على قرار الأمم المتحدة برفض تغيير وضع القدس

تعليق نتنياهو على قرار الأمم المتحدة برفض تغيير وضع القدستعليق نتنياهو على قرار الأمم المتحدة برفض تغيير وضع القدس

* عاجل22-12-2017 | 19:54

وكالات

علق رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، على قرار الأمم المتحدة بإصدار مشروع قرار يرفض تغيير وضع القدس، ورفض إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال نتنياهو، خلال مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية "ليس المهم ما حدث فى الأمم المتحدة، فلقد وقفت على منبرها قبل عام وقلت إن الأمر سيستغرق ربما 10 سنوات حتى تتغير الأغلبيات التلقائية السخيفة ضدنا فى الأمم المتحدة، والأهم من ذلك هو ما يحدث في الخارج، فى القارات الـ6"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

وتابع: "زرت العشرات والعشرات من البلدان فى آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، 3 مرات خلال عام ونصف العام، ولاحظت استجابة ساحقة تجاه إسرائيل، وانفتاحًا على التكنولوجيا والزراعة والمياه والصحة والأمان الخاصة بها، إنهم يحتضنون إسرائيل وما سيحدث نهاية المطاف هو أن هذا الاحتضان والازدهار فى علاقاتنا مع العالم سيصل إلى مسرح الأمم المتحدة العبثى، لكن ذلك يستغرق بعض الوقت".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلى أن "القدس عاصمة إسرائيل منذ 3 آلاف عام منذ عهد الملك داوود، وعاصمة دولة إسرائيل مدة 70 عامًا، ونحن نريدها عاصمة موحدة آمنة فيها حرية عبادة، وبالمناسبة نحن الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط التى فيها حرية عبادة للمسيحيين واليهود والمسلمين".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2