الكشف على ١٣٠٠ مريضا بقصاصين الإسماعيلية

الكشف على ١٣٠٠ مريضا بقصاصين الإسماعيليةجانب من القافلة

محافظات18-1-2022 | 13:21

محمود الدريس

نظمت مديرية الصحة و السكان ب الإسماعيلية قافلة طبية مجانية، والتي استهدفت أهالي عزبة أم مشاق بقرية الشروق بمركز و مدينة القصاصين، و قامت القافلة الطبية بالكشف علي ١٣٠٠ مواطن في اليوم الأول للقافلة و التي بدأت أمس الإثنين الموافق ١٧ يناير و تستمر حتي اليوم الثلاثاء ١٨ يناير الجاري، ضمن خطة القوافل العلاجية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

و أوضح الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة ب الإسماعيلية ، أن القافلة الطبية لعزبة أم مشاق قد تضمنت ١٢ تخصص طبي حيث شملت عيادات الاطفال و الانف و الأذن و الجلدية و النساء و تنظيم الأسرة و الجراحة و الأسنان، و عياة اخري للإعتلال الكلوي و عيادة الكشف المبكر عن امراض الضغط و السكر و معمل للدم و صيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي بالإضافة إلي التثقيف الصحي و التوعية باهمية لقاح كورونا و التسجيل الفوري بالإضافة إلي التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل ، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، و في إطار حرص مديرية الصحة والسكان بالمحافظة علي استكمال و تنفيذ سلسلة قوافلها الطبية المجانية لعام٢٠٢٢.

و والجدير بالذكر أنه بالتزامن مع فعاليات القافلة الطبية ، قامت مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة و تحت إشراف مها حفناوي وكيل وزارة التضامن ب الإسماعيلية ، بتوزيع بطاطين على الأسر الأولى بالرعاية و كذلك مقابله الأسر للتعرف على بعض المشاكل واحتياجاتهم . وكان قد سبق توزيع بطاطين على ذوى الإحتياجات الخاصه فقط من مستحقى معاش كرامه.

هذا و قد حرصت الوحدة المحلية علي توفير مكان يسهل الوصول إليه بالعزبة مع التنويه المسبق و حث الأهالي علي المشاركة في القافلة الطبية و الإستفادة من الخدمات المقدمة بالمجان، و أشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم مراعاة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

أضف تعليق