جيم كارى.. 60 سنة من الضحك والجوائز

جيم كارى.. 60 سنة من الضحك والجوائزجيم كارى

ثقافة وفنون18-1-2022 | 19:49

احتفل أمس الإثنين، النجم العالمى جيم كارى، بعيد ميلاده الـ60.

واشتهر جيم كارى بأعماله الكوميدية، منها الفيلم الشهير "Truman show" عام 1998، والذى ترشح لثلاث جوائز أوسكار، كما فاز بجائزة جولدن جلوب عن دور البطولة، على ممثلين من الدرجة الأولى مثل إيان ماكيلين، وتوم هانكس، ثم فى عام 1999 حصل على الجائزة نفسها لمرة ثانية عن دوره فى فيلم Man on the Moon.

وفى عام 2004، ظهر كارى بصورة جديدة عليه فى فيلم "The Eternal sunshine of the spotless minds"، وأشاد الجمهور بأدائه ووصفوه بالعبقرى، وقالت عنه مجلة "رولينج ستون" إنه خلع الوجوه الحمقاء، وقدم دورا عميقا ومؤثرا، ولعب كارى فى الفيلم دور جويل باريش الحزين مما منحه جائزة BAFTA الوحيدة فى مسيرته.

كما حصل خلال مسيرته الفنية على جائزة MTV 2006، وجائزة أفضل أداء كوميدى عن فيلم Dumb and Dumber 1995، وحصد جائزة أفضل أداء كوميدى عن فيلم Ace Ventura 1996.

وابتعد جيم كارى قليلا عن الأضواء فى الفترة الأخيرة، وحسب مجلة people، فإن كارى كشف سابقا أسباب انسحابه مؤكدة أنه اتجه إلى فن الرسم كطريقة لإطلاق العنان لخياله وتحرير إبداعاته.

وقال من قبل جيم كارى لصحيفة The Hollywood Reporter فى عام 2018: "لم أرغب فى أن أكون فى مجال تقديم الأعمال التجارية بعد الآن".

وأوضح: "لم يعجبنى ما كان يحدث، استحوذت الشركات على الفنون.. وربما يرجع ابتعادى إلى أننى شعرت بالانجذاب نحو نوع مختلف من المنفذ الإبداعى وأحببت حقا الرسم".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2