مجموعة الدعم الدولية تحث الحكومة اللبنانية على اتخاذ قرارات عاجلة وفعالة لبدء الإصلاحات

مجموعة الدعم الدولية تحث الحكومة اللبنانية على اتخاذ قرارات عاجلة وفعالة لبدء الإصلاحاتمجموعة الدعم الدولية

عرب وعالم19-1-2022 | 15:20

حثت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان، الحكومة اللبنانية على اتخاذ قرارات عاجلة وفعالة لتدشين الإصلاحات والإجراءات الملحة بما في ذلك سرعة إقرار موازنة العام الجديد والتي من شأنها أن تمهد الطريق للتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، الأمر الذي يكفل الدعم المطلوب لتجاوز الأزمات على مستوى الاقتصاد الكلي والمالية العامة.

جاء ذلك في بيان اليوم لمجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان والتي تضم الأمم المتحدة وحكومات الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، والتي تم إطلاقها في سبتمبر 2013 من قبل أمين عام الأمم المتحدة ورئيس الجمهورية اللبنانية السابق ميشال سليمان من أجل حشد الدعم والمساعدة لاستقرار لبنان وسيادته ومؤسسات دولته.

وشددت المجموعة على ضرورة استئناف اجتماعات الحكومة في أقرب وقت ممكن، وذلك في ضوء الخطوات الرامية لعودة انعقاد الجلسات.

ودعت مجموعة الدعم الدولية، الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان إجراء انتخابات نزيهة وشفافة وشاملة في مايو القادم كما هو مقرر، بما في ذلك تمكين هيئة الإشراف على الانتخابات من تنفيذ ولايتها.

وجددت المجموعة دعوتها لتحقيق العدالة والمساءلة من خلال تحقيق شفاف ومستقل في انفجار مرفأ بيروت، كما تجدد دعوتها لضمان احترام استقلالية القضاء، وأكدت على استمرارها بالوقوف إلى جانب لبنان وشعبه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2