اللواء عادل العمدة: تصنيف جلوبال فاير ترجمة واقعية للقدرات العسكرية المصرية

اللواء عادل العمدة: تصنيف جلوبال فاير ترجمة واقعية للقدرات العسكرية المصريةاللواء عادل العمدة

مصر21-1-2022 | 20:02

صرح اللواء عادل العمدة المستشار باكاديمية ناصر العسكرية العليا ان تصنيف القوات المسلحة المصرية كاول قوة عسكرية على مستوى الشرق الاوسط لتاتى فى التصنيف قبل تركيا واسرائيل والثانى عشر على مستوى العالم يؤكد على قوة القوات المسلحة المصرية.

واشار العمدة الى ان جلوبال فاير باور آلية متخصصة فى تصنيف القوات العسكرية لدول العالم وهى امريكية التبعية فبالتالى لا نعول عليها كثيرا فى هذا الصدد، لكن بحكم انها احد المصادر الرسمية التى من الممكن ان نستقى منها القدرات العسكرية للدول وترتيب دول العالم فى التصنيف العسكرى اذا فهى لها معيار وثقل يجب الاعتداد به.

واشار العمدة الى ان ترتيب جلوبال فاير باور هو ترجمة واقعية فى بعض الاحيان للواقع الذى نعيشة وهناك عدة دلائل على ذلك الاول هو ان الدولة المصرية سيادتها كاملة على ربوع الاراضى المصرية من خلال اماكن تواجد القوات المسلحة وهو تاكيد على سيادة الجيش المصري على كافة الاراضي المصرية بكل افرعة، و من دلائل قوة الجيش المصري ان الدولة المصرية استطاعت تعديل اتفاقية السلام مما يؤكد ان مصر لديها القدرات و المقومات التى جعلتها تفرض الامر الواقع على الآخر وبالتالى تحقق اهدافها.

واضاف العمدة انه عندما يصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي ان مصر استطاعت فرض التوازن العسكرى فى المنطقة فهو انعكاس ودلالة واضحة وصريحة على قدرة الدولة المصرية والتى تتمثل فى المركز الثانى عشر فمصر استطاعت فرض التوازن الاستراتيجي فى المنطقة بالفعل.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد تصدرت فى تصنيف جلوبال فاير باور المرتبة الأولى بالشرق الأوسط و المرتبة الـ12 عالميا، وحازت 0.1869 درجة، بعد أن كانت في المركز الـ13 عالميا والثاني بالشرق الأوسط في تصنيف العام الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2