مستحضرات تجميلية فرعونية لجمال بشرتك

مستحضرات تجميلية  فرعونية  لجمال بشرتكمستحضرات تجميلية فرعونية لجمال بشرتك

منوعات22-1-2022 | 01:36

نشرت جريدة le monde الفرنسية تقريراً عن أهم المستحضرات الطبيعية التي كان تستخدمها المصريات الفرعونيات من أجل العناية ببشرتهن ، ومازالت النساء في أوروبا تستخدم هذه الأدوات التجميلية إلى يومنا هذا، وفي هذا التقرير تدنعرض أبرز تلك المستحضرات الفرعونية...


زيت السمسم و الخروع: كان يستخدم المصريون القدماء زيت الخروع وزيت السمسم لشد جلدهم وإزالة التجاعيد. تغذي هذه الزيوت البشرة من الداخل وتجعلها تبدو مشدودة أكثر.


الألوفيرا أو الصبار: كانت كليوبارترا مثالاً للجمال، وكانت تستخدم الألوفيرا كمنتج طبيعي لبشرتها. يمكن تطبيق القليل من الجل من ورقة الألوفيرا ووضعه على القطن لمسح الوجه.


البرتقال إنها غنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات وتستخدم كقناع لتغذية البشرة والشعر. يمكن أن تضعي البرتقال كمعجون تحت العين للمساعدة على تقليل الإنتفاخ ، عادة مصرية قديمة!


الاستحمام بالملح: ملح البحر يعمل على تجديد البشرة ويمنع ظهور حب الشباب. يمكنك فرك بشرتك بالملح قبل الاستحمام لإزالة الجدل االميت


الزيت النباتي بدلاً من الصابون: لم يكن الصابون موجوداً في الحمامات المصرية القديمة تم استخدام الزيوت النباتية بدلاً منه ، كان يحبّها المصريون لأنها تزيل الجلد الميت والأوساخ المتراكمة ،كانت النتيجة، بشرة نظيفة وناعمة وحريرية.


الزبدة البقري : تستخدم كحل لترطيب الشعر ،يمكنك أن تستخدميها في روتينك الجمالي لأنها تعمل على إبقاء أطراف الشعر رطبة وقوية.

أضف تعليق