بالصور الطفل «عبد الرحمن» أذكى طفل في العالم.. ومصر تحصد بطولة الذكاء العقلي بماليزيا

بالصور الطفل «عبد الرحمن» أذكى طفل في العالم.. ومصر تحصد بطولة الذكاء العقلي بماليزيابالصور الطفل «عبد الرحمن» أذكى طفل في العالم.. ومصر تحصد بطولة الذكاء العقلي بماليزيا

* عاجل23-12-2017 | 16:54

كتب :فتحى السايح     

حصل الفريق المصرى المشارك فى منافسات المسابقة العالمية للذكاء العقلى بماليزيا صباح اليوم على الـ 10 مراكز الاولى من بين 3000 متسابق من جميع انحاء العالم من أكثر من جميع قارات العالم، حيث حصل جائزة اذكى طفل فى العالم  وكأس البطولة الطفل عبد الرحمن حسين "Champion".

و حصد الاطفال مالك رأفت و منى مرسي و جنا مدحت و هدى بدر و مروان رشاد و زيد علي و عمر عبده و عمر اسلام و نور ليث باقى المراكز ، وأستطاع أطفال مصر والتى تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 12 سنة فى حل أكثر من 200 مسألة حسابية في 8 دقائق فقط ، مما يدل على قدرات الطفل المصرى العقلية المميزة نتيجه التدريبات الذهنية البسيطة التى يمارسونها مما ينتج عنه تنشيط لخلايا المخ خاصة المخ الأيمن ( الإبداعي ) مع تحفيز المخ الايسر ( المنطقى ) يؤدى الى اطفال اذكياء متميزين فى جميع نواحى الحياة الاكاديمية والع ملية.

و قالت بتول منتصر ، مدربة الفريق المصري الذي مثل مصر في ماليزيا إن البرنامج يقوم في المقام الأول على تنمية قدرات الطفل الذهنية والحسابية، وأساس البرنامج ماليزي ويسمى ببرنامج الذكاء العقلي inteligente mental arithmetic، ومن خلاله نقوم بتدريبهم على كيفية إجراء عمليات حسابية معقدة بطريقة أسرع من أي شخص عادي ودون اللجوء للآلة الحاسبة، ويتم ذلك عن طريق عداد "صيني" بسيط جدًا وكل ما نقوم به هو تدريب الطفل على تخيل هذا العداد أمامه دون أن دون أن يعد على يده أو يمسك بآلة حاسبة ويقوم بإجراء العملية الحسابية سريعًا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2