«الدولي للاتصالات» يناقش وضع معايير للعملة الرقمية

«الدولي للاتصالات» يناقش وضع معايير للعملة الرقمية الدولي للاتصالات يناقش وضع معايير للعملة الرقمية

ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات، في الخامس والعشرين من يناير الجاري، عبر الانترنت، مؤتمر الخدمات المالية الرقمية، الذي يناقش إعداد معايير دولية خاصة بالعملة الرقمية.

وقال "الدولي للاتصالات" ، إنه يتعاون ودوائر الصناعة والأوساط الأكاديمية على ضمان قابلية التشغيل البيني والأمن - وهما مقتضيان أساسيان للعملات الرقمية كي توازي دور النقد في حياتنا اليومية وتتجاوزه، موضحا أن مناقشات المؤتمر ستستند.

إلى الدراسات القيمة المتعلقة بما "قبل التقييس" التي أعدتها المبادرة العالمية للعملات الرقمية - وهي شراكة بين الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ومبادرة مستقبل العملة الرقمية لجامعة ستانفورد.

وستسلط المناقشات الضوء على الأفكار حول أحدث الاتجاهات المتعلقة ب العملات الرقمية للمصارف المركزية والعملات المشفرة والعملات المشفرة المستقرة؛ والمجالات الرئيسية التي تحتاج إلى معايير لتعزيز معمارية العملات الرقمية وقابليتها للتشغيل البيني وتسهيل إدماجها في أنظمة الدفع الحالية؛ إضافة إلى مباحثات معمقة بشأن قابلية التشغيل البيني للعملات الرقمية للمصارف المركزية والعملات المشفرة المستقرة وأمن أنظمة العملات الرقمية، ومواضيع أخرى تحظى بالاهتمام حالياً.

أضف تعليق