المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقدين لتطوير أعمال ميناء السخنة

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقدين لتطوير أعمال ميناء السخنةتطوير أعمال ميناء السخنة

اقتصاد26-1-2022 | 14:16

وقعت المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس اليوم، عقدين ضمن خطة تطوير ميناء السخنة التابع لها.

وقالت المنطقة في بيان اليوم الأربعاء، تم توقيع عقدين لأعمال توريد مدافع الرباط وقضبان الأوناش مع كبرى الشركات المحلية والأجنبية العاملة في المجال، وذلك في إطار خطة تطوير ميناء السخنة، وتنفيذ وإنشاء 4 أحواض جديدة، و18 كم أرصفة بحرية متنوعة الأنشطة.

وقام رئيس المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس المهندس يحيى زكي، ورئيس هيئة الطرق والكباري حسام الدين مصطفى، ومدير شركة سيجما للتوريدات المهندس نبيل تادروس، بتوقيع عقد توريد قضبان الأوناش للأرصفة المنفذة حالياً بالسخنة .

كما قام المهندس يحيى زكي و حسام الدين مصطفى وبول ويلينج مدير شركة تريلبيرج مارين، سيستم الهولندية العاملة في مجال الأنظمة البحرية، بتوقيع عقد توريد الفنادر المطاطية، ومدافع الرباط التي سيتم تركيبها للأرصفة البحرية بالميناء.

وأضافت، جاء هذا التوقيع لتوريد قضبان الأوناش ومدافع الرباط، وغيرها التي سيتم توريدها فوراً للتنفيذ أثناء أعمال الإنشاءات الجارية للأرصفة الجديدة بالميناء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتطوير ميناء السخنة، التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفي إطار خطة الدولة المصرية لتطوير الموانئ البحرية، وتعزيز خدمات القيمة المضافة، ورفع قدرتها التنافسية، وأيضاً رفع كفاءة ميناء السخنة لمضاهاة أحدث الموانئ العالمية على البحر الأحمر .

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كانت قد وقعت عقداً مع هيئة الطرق والكباري لتنفيذ أعمال التطوير وإنشاء الأحواض الجديدة والأرصفة البحرية بالميناء، لتحويله إلى أهم وأكبر ميناء محوري بتكلفة استثمارية 20 مليار جنيه.

وحقق ميناء السخنة زيادة في معدل تداول الواردات من الحاويات، خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2021 بنسبة 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق كما حقق الميناء زيادة بنسبة 23% عن العام السابق، فيما يتعلق بحجم الصادرات من الحاويات وشهد الميناء زيادة بنسبة 25% عن نفس الفترة من عام 2020 لإجمالي حركة التداول داخل الميناء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2