«الجمهورية»: أمن الخليج امتداد للأمن القومى المصرى

«الجمهورية»: أمن الخليج امتداد للأمن القومى المصرىالعلاقات المصرية الإماراتية

مصر27-1-2022 | 08:51

أكدت صحيفة «الجمهورية»، في افتتاحيتها الصادرة، صباح اليوم الخميس، أن أمن الخليج، هو امتداد للأمن القومي المصري، وهو ما يؤكد أن دور مصر محوري في حماية الأمن القومي العربي.

وتحت عنوان " أمن مصر .. وأمن الخليج"، ذكرت صحيفة "الجمهورية"، في افتتاحيتها، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجح في إيصال عدد من الرسائل، خلال زيارته أمس، للعاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث عقد الرئيس السيسي لقاءين الأول ثنائي مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، والثاني «رباعي» جمع الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسي، ونائب رئيس الدولة في الإمارات الشيخ محمد بن راشد.

وأضافت "الجمهورية" أن رسائل الرئيس السيسي جاءت خلال المباحثات قوية وداعمة للإمارات، قيادة وحكومة وشعبا، وأيضا مهمة لأمن واستقرار دول الخليج العربي. وأشارت الصحيفة إلى أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي أكدت علي خصوصية العلاقات بين البلدين، وأهمية تعزيز وحدة الصف والعمل العربي في مواجهة التحديات، وأنه يجمعنا مصير ومستقبل واحد.

وأضافت أن رسائل الرئيس السيسي تضمنت أن وحدة الصف العربي واتساق المواقف ضروري لدرء المخاطر، وأن الإمارات شريك محوري، وأن أمن الخليج، هو امتداد للأمن القومي المصري، وهو ما يؤكد أن دور مصر محوري في حماية الأمن القومي العربي، كما أكد على هذا ولي عهد أبوظبي، ويؤكد هذا تحركات القيادة المصرية الفاعلة في المنطقة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2