«حياة كريمة» من معرض الكتاب: نسعى لتسليط الضوء على محور بناء الإنسان

«حياة كريمة» من معرض الكتاب: نسعى لتسليط الضوء على محور بناء الإنسانمعرض الكتاب

مصر30-1-2022 | 14:59

أكد منسقو مبادرة حياة كريمة، اليوم الأحد، أن المبادرة تستهدف تسليط الضوء في الفترة المقبلة على محور بناء الإنسان مع إبراز محور البنية التحتية.

جاء ذلك خلال ندوة "حياة كريمة" بقاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، بحضور منسقي مبادرة حياة كريمة بعدد من المحافظات، وهم: حمدي ممدوح منسق محافظة الجيزة، ودكتورة هبة الشرقاوى منسقة محافظة الغربية، والدكتورة هند جلال منسقة محافظة القليوبية.

وقال حمدي ممدوح إن الإعلام قد ركز الضوء في مبادرة حياة كريمة على الجانب المتعلق بالبنية التحتية، مشيرا إلى أنه على الرغم من أهمية ذلك إلا أن المبادرة تستهدف في الفترة القادمة التركيز على محور بناء الإنسان.

من جانبها، قالت الدكتورة هند جلال إن المبادرة انطلقت من منتدى شباب العالم وقام برعايتها الرئيس عبدالفتاح السيسي وكانت تستهدف في بداية الأمر مرحلتها الأولى والتي تضمنت 300 قرية ووصلت في المرحلة الحالية إلى 1553 قرية وتستهدف 4584 قرية.

ولفتت إلى أن المبادرة تهدف إلى التكامل في تطوير تلك القرى على كافة المستويات سواء المتعلقة بالبنية التحية أو بناء الإنسان.. مشيرة إلى أن التطوير يأتي من خلال إطلاق العديد من المبادرات والحملات التوعوية التي تستهدف رفع الوعي بالقضايا المجتمعية في تلك القرى والعمل على إصلاحها من خلال تلك الحملات.
بدورها، قالت الدكتورة هبة الشرقاوى إن المبادرة أنشئت على أساس التكامل بين مختلف المعطيات سواء المتعلقة بالبنية التحتية أو فكرة بناء، وتوفير مجمعات الخدمات الحكومية.

وأضافت الشرقاوى أنه تم إطلاق مبادرة "تعليمنا حياة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتستهدف تطوير التعليم في القرى.. موضحة أنه سيتم قريبا الإعلان عن برنامج «"وهبتك حياة" وتهدف إلى اكتشاف المواهب المصرية.

وانطلقت الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب يوم 26 يناير الجاري وتستمر حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.
وتحتفي الدورة الحالية بيحيى حقي وعبد النواب يوسف كشخصيتي المعرض، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2