شباب ورياضة الاسكنندرية تعلن انطلاق مبادره الأزهر يجمعنا اليوم

شباب ورياضة الاسكنندرية تعلن انطلاق مبادره الأزهر يجمعنا اليومشباب ورياضة الاسكتدرية: أنطلاق مبادره الأزهر يجمعنا اليوم

رياضة31-1-2022 | 18:27

انطلقت منذ قليل مبادرة " الأزهر يجمعنا" بالإسكندرية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير ال شباب وال رياضة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ويهدف البرنامج القومي لمواجهة الظواهر السلبية بالأخلاق الحميدة تحت شعار " الأزهر يجمعنا"، وزرع الأخلاق الحميدة والقيم المجتمعية فى مواجهة الظواهر السلبية فى المجتمع، بهدف تأصيل القيم والأخلاق لدى الشباب.

وتهدف المباردرة إلى مواجهة الظواهر السلبية والدعوة إلى التمسك بالقيم الإيجابية والأخلاق الحميدة التي نادت بها الأديان السماوية، في إطار خطة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لنشر سماحة الإسلام وتعاليمه.

وتستهدف ال مبادرة إلى الوصول إلى أربعة آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية خلال إجازة منتصف العام الدراسي لتوعية وتثقيف جميع الطلاب في المراحل العمرية المختلفة، وذلك بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة ال شباب والرياضة، بحيث تعقد ندوات يومية في مراكز ال شباب وتجمعاتهم في جميع أنحاء الجمهورية. يأتي ذلك في إطار الخطة الشاملة للإمام الأكبر للتواصل مع كل أطياف المجتمع المصري في المدن والقرى والنجوع؛ لتصحيح المفاهيم الملتبسة، وبيان صورة الإسلام الصحيحة، ومواجهة الأفكار المغلوطة، وتعزيز روح الانتماء في نفوس أبناء الشعب المصري وترسيخ قيم المواطنة.

ومن المقرر أن يشارك في الحفل الافتتاحي لل مبادرة المقرر اليوم، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والمستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر للشؤون التشريعية والقانونية، والدكتور محيي الدين عفيفي أحمد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم هدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2