مجلس جامعة الأقصر يوافق على إنشاء مركز علوم المصريات والفنون بالجامعة

مجلس جامعة الأقصر يوافق على إنشاء مركز علوم المصريات والفنون بالجامعةالدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة

محافظات31-1-2022 | 20:42

وافق مجلس جامعة الأقصر، اليوم الاثنين، على إنشاء مركز علوم المصريات والفنون بالجامعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري رقم 34 لمجلس الجامعة، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء المجلس.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول في أقرب وقت ممكن، وكذلك الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني، مطالبا الكليات بتفعيل الجانب الإلكتروني في التدريس بشكل أكبر نتيجة ارتياح الطلاب للامتحانات الإلكترونية التي عقدت لأول مرة بالجامعة.

كما ناقش المجلس تنظيم عدد من الفعاليات التي تستضيفها الجامعة خلال الشهرين المقبلين مثل أسبوع الفتاة والأسبوع البيئي وأسبوع السينما، واستضافة وفد جمعية حماية البيئة الذي يضم 30 صحفيا.

ووافق المجلس كذلك على مذكرات التفاهم المزمع توقيعها بين جامعة الأقصر وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وجامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية وجامعة بغداد والجامعة اللبنانية وجامعة الزرقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية، والموافقة على اتفاقية التعاون بين أكاديمية آفاق الدولية للدراسات التكنولوجية المتطورة والجامعة، وتأجيل مهرجان النيل الدولي على أن يكون خلال الفترة من 11 مارس وحتى 13 مارس من العام الحالي.

وفيما يتعلق بإعلان كلية الطب حاجتها لشغل وظائف (أستاذ مساعد – مدرس – مدرس مساعد) بالتعيين أو النقل؛ وافق المجلس على الإعلان على أن تكون الأولوية للنقل وذلك بأقسام الكلية المختلفة، وصرف مكافأة أدوار امتحانات العام الجامعي 2021 / 2022، وتصميم ووضع لوحات إرشادية للطلاب وأولياء الأمور والزائرين للجامعة بشوارع وميادين مدينة الأقصر للتعريف بمقر الجامعة وكلياتها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

وفي سياق متصل؛ منح المجلس طالبتين درجة الدكتوراه والماجستير من الخارج بكلية الآثار؛ كما وافق على منح الدكتور محمود سيد محمود علي المدرس بقسم ترميم الآثار؛ وتخصص "ترميم الآثار الخشبية وصيانتها" بكلية الآثار؛ واللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد بذات القسم والكلية.

أضف تعليق