«أطفال السجينات» توقع مذكرة تفاهم لتدريب وتشغيل 1000 من سجينات الفقر

«أطفال السجينات» توقع مذكرة تفاهم لتدريب وتشغيل 1000 من سجينات الفقرجانب من اللقاء

مصر1-2-2022 | 13:20

وقعت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، رئيسة مجلس إدارة جمعية أطفال السجينات مذكرة تفاهم بين الجمعية واحدى المنصة الرائدة في تسويق وبيع المنتجات اليدوية أونلاين، لدعم الحرفيات والحرفيين وأصحاب المشروعات الصغيرة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم الفئة التي تستهدفها الجمعية من سجينات الفقر الحاليات والسابقات، وتمكينهن اقتصادياً عن طريق تعليمهن وتدريبهن بمختلف أنواع الحرف اليدوية والتراثية.

وأكدت نوال مصطفى أن الجمعية تضع في مقدمة أولوياتها تقديم الدعم النفسي والاقتصادي للفئة المستهدفة من سجينات الفقر الحاليات والسابقات، وتسعى لتحقيق ذلك من خلال عدة وسائل منها التمكين الحرفي، مشيرةً إلى أن هذه الشراكة الغرض منها تعليم السيدات حرفة مناسبة تدر دخل مناسب عليهم بصفة مستمرة سواء من منزلها أو من خلال وحدات الإنتاج المقرر إنشائها. وأشارت نوال مصطفى الحاصلة على لقب صانعة الأمل في الوطن العربي 2018، أنه سيتم تدشين وحدة إنتاج المنتجات المطرزة يدوياً وذلك منتصف فبراير المقبل بالتعاون مع الشركة، وإطلاق علامة تجارية ناشئة في هذا النوع من المنتجات، لتكون نواة لتوظيف وتشغيل أكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة.

وعبر أمجد مصطفى، الشريك المؤسس للشركة، عن اعتزازه بهذه الشراكة وأنها امتداد لتعاونٍ مسبق، مشيراً إلى أنه من المخطط تدريب ألف متدربة على ستة أنواع من الحرف بمستويات مختلفة وذلك من خلال منصة «كرافتي» للتعليم الحرفي عن بعد «أونلاين». ويلى بعد التدريب عملية لثقل المهارات الشخصية والمهارات المتعلقة بإدارة المشروعات متناهية الصغر من خلال المنصة ذاتها، يتبع ذلك عملية التسويق، ويتخلل ذلك تقديم عدد من الخدمات المختلفة مثل توفير الخامات والأدوات لباب المنزل والتصوير الاحترافي للمنتجات وغير ذلك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2