خبراء يجيبون على السؤال: لماذا ترتفع مؤشرات البورصة؟

خبراء يجيبون على السؤال: لماذا ترتفع مؤشرات البورصة؟البورصة

اقتصاد2-2-2022 | 15:32

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعها خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليصعد المؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.99% ليصل إلى مستوى 11.677 نقطة.

وصعد مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 2.166 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 0.88% ليصل إلى مستوى 3.199 نقطة.

أكد د. محمد عبدالهادى، خبير أسواق المال، إن ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية، بسبب امتداد بعد جنى أرباح في السوق المصري، حيث وصل لنقطة الدعم وصلت إلى١١٥٠٠ وإلى ١١٧٠٠ وذلك أدى رفع مؤشر السوق.

وقال عبد الهادي، قي تصريحات خاصة لـ"دار المعارف" أنه بالإضافة إلى ذلك أن إيجي إكس ٧٠ ليس بها توقف في الأكواد والعمليات، عكس الفترة الماضية، وانخفاض حدة إلغاء العمليات، فالمؤشر السبعيني بدا يرتفع.

وأضاف أن المؤشر إيجي إكس ٣٠ أصبح الأقوى خلال أخر جلستين، وذلك بقيادة البنك التجارى بعد ١٢١و ١٢٣ نقطة صعد إلى ١٣١ نقطة، وحديد عز من ١٣،٢٠ نقطة صعد إلى ١٤،٢٠ نقطة، وفورى بعد ما نزل ٩،٦٠ نقطة صعد إلى ١٠٢٠ نقطة.

فيما قالت د. حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن دخول وخروج أسهم بين المؤشرات، وعودة السيولة المحتجبة كان له عظيم الأثر في ارتفاع كافة المؤشرات وعودت التداول لمعدلاتها التي كانت عليه قبل النصف الثاني من شهر يناير، كما أن تدني أسعار الاس٨هم شجع المتعاملين لإعادة تكوين مراكز شرائية تساعدهم علي تحقيق مكاسب، ولكن الحزر هو سيد الموقف.

وأضافت، في تصريحات خاصة لدار المعارف، أن تلك الارتدادة جاءت عقب انخفاض قوي، مما يجعل استقرار المؤشر لأعلى مرهون بتعاملات المستثمرين، وهل سيكتفوا بنسب مكاسب قليلة؟ أم سينتظروا مكاسب أعلى تدعم اداء المؤشرات واستقرارها في المنطقة الخضراء.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2