دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر

دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمرصورة أرشيفية

منوعات3-2-2022 | 13:50

أوصى خبراء التغذية باستبدال الزبدة ودهون الألبان الأخرى في نظامك الغذائي بزيت الزيتون, والآن وجد بحث جديد أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكبر من هذا ال نظام الغذائي لديهم مخاطر أقل للإصابة بعدد كبير من الحالات الصحية الخطيرة، بما في ذلك مرض الزهايمر و أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

شارك في الدراسة 60582 امرأة و 31801 رجلاً, ونظر الباحثون على وجه التحديد في كمية زيت الزيتون التي تناولها المشاركون، والزيوت النباتية الأخرى التي تناولوها، وكمية الزبدة التي استهلكوها بشكل عام،

خلال فترة الدراسة، توفي 36856 شخصًا. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا أعلى كميات من زيت الزيتون يوميًا (حوالي 9 جرامات أو أقل بقليل من ملعقة كبيرة) لديهم خطر أقل بنسبة 19٪ للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وخطر الوفاة بسبب السرطان بنسبة 17٪، 29٪ أقل خطر الوفاة من ال أمراض العصبية مثل الزهايمر، و 18٪ أقل من خطر الوفاة من أمراض الجهاز التنفسي، مقابل أولئك الذين نادرا ما أو لم يستهلكوا زيت الزيتون.

الأشخاص الذين استبدلوا 10 جرامات يوميًا من الدهون مثل الزبدة والمايونيز ودهون منتجات الألبان مقابل زيت الزيتون كان لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة تصل إلى 34٪.

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من زيت الزيتون بشكل منتظم كانوا عادة أكثر نشاطًا بدنيًا، وأقل عرضة للتدخين، وأكثر عرضة لتناول المزيد من الفواكه والخضروات مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من زيت الزيتون بشكل منتظم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2