برلماني إيطالي: إيطاليا ملتزمة بقوة بدعم أي مبادرة تهدف لاستئناف عملية الاستقرار في ليبيا

برلماني إيطالي: إيطاليا ملتزمة بقوة بدعم أي مبادرة تهدف لاستئناف عملية الاستقرار في ليبيابييرو فاسينو

عرب وعالم3-2-2022 | 18:30

شدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب بييرو فاسينو، اليوم الخميس، على ضرورة استئناف عملية تحقيق الاستقرار في ليبيا في أقرب وقت ممكن، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال فاسينو، خلال لقاء عبر الإنترنت مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الليبي يوسف العجوري، "من الملح أن تستأنف ليبيا "في أقرب وقت ممكن عملية تحقيق الاستقرار التي تشهد حالة من الجمود الخطير بعد تعليق الانتخابات في 24 ديسمبر".

وأكد البرلماني الإيطالي "من الضروري تصور مسار مشترك بين جميع الفاعلين الليبيين فيما يتعلق بموعد الانتخابات بقواعد انتخابية واضحة، وأي حكومة ينبغي أن تقود ليبيا، وأخيراً بشأن كيفية اعتماد دستور لتقديمه للاستفتاء. كل الخيارات الصعبة تتطلب حسًا بالمسؤولية وإرادة موحدة من جانب جميع الأطراف السياسية والاجتماعية".

كما شدد فاسينو على أن "استئناف عملية تحقيق الاستقرار في ليبيا هو أكثر ضرورة وإلحاحًا لضمان الاستقرار والأمن في المنطقة المتضررة اليوم، كما يحدث في منطقة الساحل، من الأزمات الخطيرة وعدم الاستقرار"، مضيفا "تشعر إيطاليا، كما كررت الحكومة وبرلماننا مرارًا وتكرارًا، أنها ملتزمة بقوة بدعم أي مبادرة مفيدة، على المستويين الثنائي والأوروبي، لاستئناف عملية الاستقرار".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2