«واشنطن بوست» تعلن قائمة الأرهابيين الذين تم تصفيتهم علي يد «أمريكا»

«واشنطن بوست» تعلن قائمة الأرهابيين الذين تم تصفيتهم علي يد «أمريكا»القوات الأمريكية

عرب وعالم4-2-2022 | 18:47

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، عن قائمة بزعماء وقادة الحركات الإرهابية، الذين تم قتلهم وتصفيتهم على يد الولايات المتحدة.


وأعلنت الولايات المتحدة، أمس الخميس، مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو إبراهيم الهاشمى القريشى، فى عملية عسكرية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية، فى إدلب شمال غرب سوريا، وذكر المسئولون أن القريشى قام بتفجير قنبلة عند محاصرة القوات الأمريكية لمكان اختبائه، مما أسفر عن مقتله هو وعائلته.

وعن قائمة قادة القاعدة وداعش الذين قتلوا على يد القوات الأمريكية فهى كالتالى:

1.أبو بكر البغدادى: أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى أكتوبر 2019 أن البغدادى زعيم تنظيم داعش، قد مات خلال عملية عسكرية فى سوريا، وكان البغدادى قد تولى قادة داعش فى عام 2010، فيما أعلن عن إنشاء دولة خلافة مزعومة على أراض فى سوريا والعراق، ونوه عن هجمات إرهابية حول العالم.

وفى 26 أكتوبر 2016، إتجهت مروحيات العمليات الخاصة الأمريكية، إلى شمال غرب سوريا، لتشن هجوم على مكان اختباء البغدادى، وتراجع البغدادي إلى نفق بلا نهاية، وفجر سترة متفجرة وقتل نفسه وثلاثة من أبنائه معه.

2- حمزة بن لادن: أعلن ترامب فى سبتمبر 2019 أن حمزة بن لادن، نجل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والذى كان نجمه يصعد فى الشبكة الإرهابية، قد قتل على يد القوات الأمريكية، فى عملية لمكافحة الإرهاب فى منطقة أفغانستان وباكستان، ولم يقدم ترامب تفاصيل إضافية حول الأمر.


3- أسامة بن لادن: فى الاول من مايو 2011، راقب أوباما وكبار مسئوليه من غرفة الأزمات، بالبيت الأبيض، فرقة سيلز البحرية الخاصة، وهى تطير من أفغانستان إلى مدينة أبوت أباد بأفغانستان، وأغارت على مجمع سكنى يعتقد أن بن لادن مختبئ به، وقتل الفريق بن لادن وأخذ جثته ومجموعة هائلة من الوثائق والمتعلقات الشخصية.


4- أبو مصعب الزرقاوى: وفي 7 يونيو 2006، قتلت القوات الأمريكية أبو مصعب الزرقاوى، زعيم القاعدة فى العراق فى ضربة جوية على منزل آمن فى شمال بغداد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2