سفير اليابان بالكويت: نتعاون مع الكويت في شتى المجالات خاصة الطاقة المتجددة

سفير اليابان بالكويت: نتعاون مع الكويت في شتى المجالات خاصة الطاقة المتجددةالطاقة المتجددة

عرب وعالم7-2-2022 | 18:20

أكد سفير اليابان ب الكويت ياسوناري مورينو، أهمية التعاون بين بلادة و الكويت في شتى المجالات وتبادل الخبرات الفنية وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

وأشار سفير اليابان ب الكويت - خلال الندوة العلمية التي نظمها اليوم مركز أبحاث البترول الكويتي ومركز التعاون الياباني للبترول تحت عنوان " التقدم في الصناعات النفطية " - إلى أهمية مواصلة تبادل الخبرات العلمية والفنية بالرغم من جائحة كورونا والتحديات التي تواجه العالم، متطلعا إلى أن تعقد الندوة القادمة بعد أن يتم القضاء على الفيروس بقوة العلم قريبا.

ومن جانبه، قال القائم بأعمال المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور مانع السديراوي ،في كلمته خلال الندوة، إن تعاون (المعهد) مع اليابان يهدف الى تعزيز الإثراء العلمي وتبادل الخبرات بشأن التقدم في عمليات تكرير البترول في الكويت ويعود إلى عدة عقود وتحديدا منذ عام 1967.

بدورها، ذكرت رئيس فريق البحث والتكنولوجيا في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندسة شيماء أمين أن تلك الندوات التي وصلت إلى 20 ندوة أبرزت دور الأبحاث المكثفة التي أسهمت بشكل كبير في تطوير التكنولوجيا والنهوض بالصناعات البترولية بدولة الكويت.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2