الجيش اليمنى يكبد مليشيات الحوثى لخسائر فادحة في تعز

الجيش اليمنى يكبد مليشيات الحوثى لخسائر فادحة في تعزالجيش اليمنى

عرب وعالم7-2-2022 | 21:42

كبدت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، اليوم الإثنين، مليشيات الحوثي خسائر كبيرة في معارك وضربات مدفعية في مديرية مقبنة غربي تعز.

وقالت القوات المشتركة اليمنية، في بيان: "تم رصد آليتين للمليشيات المدعومة إيرانيا وهي تحاول الوصول إلى موقع قريب من خطوط التماس في مديرية مقبنة غرب تعز وسرعان ما تم التعامل معهما بنجاح".

وأسفر القصف المدفعي والمواجهات عن تدمير الآليتين ومنصة إطلاق صاروخية من نوع "كاتيوشا" أثناء محاولة مليشيات الحوثي استهداف مواقع القوات المشتركة، ومقتل 9 عناصر حوثية من طاقم الآليات التي دفعت بها المليشيات للخطوط المتقدمة، وفق البيان اليمني.

وأعلنت ألوية العمالقة إتلاف 910 من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية في مديريات بيحان في شبوة وحريب جنوبي مأرب وذلك بالشراكة مع برنامج مسام السعودي.

وقالت العمالقة، في بيان: "إن العبوات والألغام التي تم إتلافها، زرعتها مليشيات الحوثي في القرى والطرقات والوديان بمديريات بيحان وحريب، وكانت تشكل خطراً على حياة المواطنين" وفقا "للعين الإخبارية".

يذكر أنه قبل أيام اتلفت الفرق الهندسية في بيحان وحريب 16535 لغم وعبوة ناسفة حوثية خلفتها مليشيات الحوثي في المديريات التي حررتها ألوية العمالقة الجنوبية الشهر الماضي ضمن عملية "إعصار الجنوب".

الجدير بالذكر أن الفرق الهندسية للعمالقة وبرنامج "مسام" السعودي تواصل جهودها في تطهير ومسح جميع المناطق التي فخختها المليشيات الحوثية في مديريات بيحان وحريب، وخلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، انتزع مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 3,855 لغماً زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف المحافظات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2