فوائد ماء جوز الهند للجسم

فوائد ماء جوز الهند للجسمماء جوز الهند

منوعات8-2-2022 | 16:33

منخفض السعرات الحرارية والدهون، غني بالفيتامينات والمعادن، أصبح ماء جوز الهند السائل الموجود في داخل جوز الهند، بما في ذلك بين الرياضيين الذين يبحثون عن طريقة فعالة لإعادة الترطيب، فيما يلي فوائد صحية ل ماء جوز الهند.

تساعد على تنظيم وظيفة الأعصاب

يساعد البوتاسيوم الموجود في ماء جوز الهند أعصاب الجسم على العمل بشكل صحيح لأنه يساعد في انتقال الإشارات الكهربائية من خلية إلى أخرى، لذلك، فإن شرب ماء جوز الهند يمكن أن يدعم وظيفة دماغك وقدرته على إرسال رسائل إلى خلايا أخرى في جسمك، بالنسبة لمعظم البالغين، فإن المدخول اليومي الموصى به من البوتاسيوم هو 3400 مجم للرجال و 2600 مجم للنساء.

مضاد للأكسدة

يحتوي ماء جوز الهند على عناصر غذائية مثل فيتامين C و L- أرجينين (إل-أرجينين) هو حمض أميني له تأثيرات مضادة للأكسدة في جسمك لتقليل الإجهاد التأكسدي. على سبيل المثال، أظهرت الدراسات أن ماء جوز الهند يمكن أن يساعد في حماية عمال مناجم الذهب من الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض لمستويات عالية من الزئبق.

مضاد للالتهابات

يمكن ل ماء جوز الهند أن يمنع ويقلل الالتهاب والألم، وذلك بفضل مزيج من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والسيتوكينين. عندما يستمر الالتهاب لفترة طويلة من الزمن.

يدعم صحة العظام

يمكن أن يساعد ماء جوز الهند في الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية الأساسية، من الحفاظ على صحة العظام والأسنان إلى الحفاظ على انتظام ضربات القلب.

يساعد على منع تجلط الدم

تم العثور على ماء جوز الهند ليكون مضادًا للتلجط، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في الحماية من تجلط الدم غير الطبيعي، تم ربط الأحماض الأمينية L-arginine الموجودة في ماء جوز الهند بقدرات المشروبات المضادة للتجلط.

مضاد للسكري

يدعم عدد متزايد من الدراسات قدرة L-arginine على المساعدة في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 وحتى تخفيفه عن طريق استعادة حساسية الأنسولين، يمكن أن يلعب ما تأكله دورًا رئيسيًا في السيطرة على مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2