متحف كفر الشيخ ينظم ورشة للتعرف على الأحجار بمصر القديمة

متحف كفر الشيخ ينظم ورشة للتعرف على الأحجار بمصر القديمةمتحف كفر الشيخ ورشة

محافظات9-2-2022 | 16:30

نظم متحف كفر الشيخ ورشة عمل عن تكنولوجيا البناء في مصر القديمة، للتعريف بالمواد المستخدمة وكيفية البناء في مصر قديما، والتعرف على الأحجار وخصائصها وكيفية التفريق بينها.

جاء ذلك بحضور عدد من الطلاب وطالبات التربية والتعليم وجامعة كفر الشيخ وعدد من الشباب والفتيات من العديد من مراكز ومدن المحافظة، بمشاركة الدكتور أسامة فريد عثمان مدير عام المتحف، ومنصور البسيوني عطية، أخصائي ترميم أول بمتحف كفر الشيخ، ومحمد بلتاجي مسئول التدريب.

وقال الدكتور أسامة فريد مدير عام متحف كفر الشيخ، إن ورشة العمل تناولت عددا من الموضوعهات منها الفرق بين الحجر الجيري وحجر الجرانيت والطوب اللبني والحجر الرملي، وكيفية استخدام كل منها، بالإضافة إلى تطور أعمال البناء من الهرم المتدرج للهرم المنكسر أو المنحني وصولا للهرم الكامل، ومنها أهرام "خوخو وخفرع، ومنكاورع".

وأضاف فريد أنه تم الإعلان عن فوز قطعة شهر فبراير والتي يتم اختيارها من قبل الجمهور من خلال مسابقة شهرية يجرى عرض عدد من القطع الأثرية التي يضمها المتحف للاختيار بينها، وتم اختيار لوحة الهبات لتحتمس الثالث من عصرالدولة الحديثة، والتي عثر عليها بمنطقة المعبد بتل الفراعين من الجرانيت الأسود.

على جانب آخر احتفل المتحف باليوم العالمي للسرطان بالتعاون مع مديرية الصحة، وألقت الدكتورة مي عبدالعليم محاضرة عن مرض السرطان وأهم النصائح للوقاية منه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2