محافظ الشرقية: قبول 14 ألفًا و416 طلبًا في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

محافظ الشرقية: قبول 14 ألفًا و416 طلبًا في ملف تقنين أراضي أملاك الدولةمحافظ الشرقية: قبول 14 ألفًا و416 طلبًا في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

محافظات9-2-2022 | 16:37

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن إدارة الأملاك في المحافظة تلقت 17 ألفًا و342 طلبًا من المواطنين لتقنين أوضاعهم، وتم قبول 14 ألفًا و416 طلبًا ورفض 2926 طلبًا غير صالح للتقنين وتم تحرير 9000 عقد في مراكز المحافظة ووصل عدد العقود المنتظر تحريرها إلى 2508.

ووجه المحافظ ـ في بيان صحفي اليوم الأربعاء، مدير إدارة الأملاك محمود متولي، بسرعة الانتهاء من ملف تقنين الأراضي أملاك الدولة وفحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعدين وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة وفقًا للإجراءات والجداول الزمنية المحددة.

وشدد المحافظ، على سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة وتحصيل مستحقات الدولة لاسترداد حقها والشعب كاملاً، مشيرًا إلى أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة يعد من الملفات الحيوية ولابد من تطبيق الجدية والحزم في إدارته ولا تهاون فيه.

وقال إنه يتم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وتحرير التقارير الخاصة بهذا الشأن، بجانب متابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2