«مندور» يعلن تشغيل جهاز «النات» بمعامل مستشفيات جامعة القناة

«مندور» يعلن تشغيل جهاز «النات» بمعامل مستشفيات جامعة القناة مندور يعلن تشغيل جهاز النات بمعامل مستشفيات جامعة القناة

محافظات10-2-2022 | 11:00

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ،عن بدء تشغيل جهاز النات بمعمل البيولوجية الجزيئية بالمستشفيات الجامعية ، مضيفاً أنه يأتي ذلك سعيا إلى تقديم خدمه طبيه متميزه للمرضى .

وجاء ذلك خلال تشغيل جهاز النات الخاص بتحليل pcr for HBV , HCV and HIV لاكياس الدم من أجل نقل دم امن بنسبة 100% فى بنك الدم الرئيسى بمستشفيات جامعه قناه السويس،وبحضور مسؤلي الشركة المنفذة مع فريق العمل الجماعي من اطباء وفنيين وتمريض بحضور الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية واالدكتور عادل حسن المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية

و أكد "مندور" علي أن اختبارات النات تقلل خطر الإصابة بالفيروسات الثلاثه (HBV,HCV and HIV ) إلى درجه صفر فى المئة .

وأشار رئيس الجامعة ، إلى أن اختبار النات يتميز عن غيره من وسائل التشخيص الدقيقه مثل pcr and NGS بأنه الأسرع والارخص وتصل الدقه فى الاختبار إلى درجه قياس وجود واحد حامض نووى للفيروس فى انبوبه الاختبار (1DNA/RNA molecule if present in the reaction tube) .

وأضاف رئيس جامعة القناة أنه يمكن استخدامه فى تشخيص المرضى وتقاس القدره التشخيصية لهذا الاختبار الهام بقدره على تقليل الخطوره من انتقال العدوى فى الفيروسات وهى مهمه جدا لتفادي مرحله window phase فى تشخيص الفيروس.

ومن جهتهم حرص مجلس إدارة المستشفيات الجامعية على ،تقديم الشكر لكل من الدكتورة فادية مصطفى رئيس قسم الباثولوجيا الاكلينيكية والدكتورة مها عنانى مدير المعامل لجهودهم الكبير خلال تشغيل الوحده.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2