«هيرميس» تنجح فى إتمام طرح «ماكرو جروب» بالبورصة المصرية

«هيرميس» تنجح فى إتمام طرح «ماكرو جروب» بالبورصة المصريةجانب من اللقاء

اقتصاد10-2-2022 | 12:37

نجحت المجموعة المالية "هيرميس" عبر قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لأسهم شركة «ماكرو جروب» للمستحضرات الطبية (ماكرو جروب) بقيمة 1.3 مليار جنيه ب البورصة المصرية أول عملية طرح عام لشركة متخصصة في مجال مستحضرات التجميل ب البورصة المصرية وقفز السهم في بداية التعاملات بنسبة 1.44% ضمن أكبر أسهم مرتفعة في البورصة ويصل الى 4.92 جنيها .

وتتضمن الصفقة عملية طرح في السوق الثانوي من جانب شركة "Leo 1" "الطرف البائع" لعدد أسهم يصل إلى 264,513,661 سهم – أو ما يعادل 45.8% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المدرج بالبورصة المصرية.

وستتضمن الصفقة أيضا عملية طرح خاص للمؤسسات المالية وللمستثمرين المؤهلين في عدة أسواق ومن بينها السوق المصرية، والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد بالسوق المصرية، حيث تم تغطية الاكتتاب 1.79مرة و102.2 مرة، على أن يبدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز "MCRO.CA".

وفي هذا السياق أعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بتقديم الخدمات الاستشارية للطرح الأولي لشركة ماكرو جروب.

وقال إن الاكتتاب الخاص الذي يدخل فيه مؤسسات أجنبيه بنسبة٧٥% من مؤسسات خارج مصر، واستحوذوا على النصف الأكبر عدد قليل لكن للتركيز على نقاط معينه.

ومن جانبه قال هشام وصفي، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لـ ماكرو جروب كل 5 سنوات ٢٦% من عمليات التمو مرتبطة بمستحضرات التجميل، واستحواذ على بعض الشركات في مجال مكملات الغذائية، ولدينا فريق أبحاث طبية، وتطوير أعمال، التصدير يمثل ٥% قبل فيروس كورونا، وبسبب كورونا نزلنا إلى ٢% فقط.

وأكد "وصفي" أن الحصة السوقية ٢٣% وأكتر من ٣٠% بمعدل نمو السوق، حجم سوق المستحضرلت الطبية يبلغ ٣.٤ مليار جنيه في السوق المصري، المكملات الغذائية ١٠.٥ مليار جنيه نسعى للاهتمام بهم، هذين المخالفين تسعى ماكروا إلى الاهتمام بهم.

وأضاف أن سياسة توزيع الأرباح ٥٠% سنويا من تحقيق الأرباح ونحافظ على هذه السياسة بزيادة نقدية، اتوقع ان يكون حجم التصدير سيصل ٥% من المبيعات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2