ميقاتى يطلق الخطوة العملية الأولى فى مشروع النهوض بمرفأ بيروت وإعادة إعماره

ميقاتى يطلق الخطوة العملية الأولى فى مشروع النهوض بمرفأ بيروت وإعادة إعمارهرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى

عرب وعالم11-2-2022 | 13:54

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى، اليوم الجمعة، عن إطلاق الخطوة العمليّة الأولى فى مشروع النهوض بال مرفأ مجدداً وإعادة إعماره.

وخلال احتفال فى السراى الحكومى، قال ميقاتى: "نُطلق اليوم الخطوة العمليّة الأولى فى مشروع النهوض بال مرفأ مجدداً وإعادة إعماره"، مشدداً على أن "ما نحن بصدده اليوم هو التحضير لقانون جديد لقطاع المرافىء، ومن ضمنها مرفأ بيروت لكى يكون عامل جذب للشراكة مع شركات متخصصة للاستثمار الأمثل".

وقال ميقاتى، إن "انفجار مرفأ بيروت عام 2020 شكل محطة موجعة فى تاريخ الوطن، لن يمحى آثارها مرور الزمن مهما طال"، لافتاً إلى أن "ورشة النهوض بال مرفأ من جديد و إعادة إعماره ونفض غبار الحرب عنه، تبقى أولوية وطنية واقتصادية"، بحسب ما نقل موقع "النشرة".

مؤكدا على أننا "نريد أن يبقى مرفأ بيروت منارة هذا الوطن وبوابته الأولى بالتعاون والتكامل مع كل المرافئ اللبنانية".

هذا وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتى، يوم الخميس، إقرار مشروع الموازنة لعام 2022، موضحا أن الموازنة تنتظر التصديق عليها من قبل مجلس النواب.

وحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، قال ميقاتى، إثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء فى بعبدا، إنه "أصبح هناك 400 مليار ليرة للشق الاجتماعى تتضمن تعويضات للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت"، لافتاً إلى "إعطاء شهر عن كل شهر عمل لموظفى القطاع العام مساعدة لا تقل عن مليونى ليرة ولا تزيد عن 6 ملايين ليرة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2