«الشباب والرياضة»: بدء فعاليات مسابقة «إبداع» الموسم العاشر

«الشباب والرياضة»: بدء فعاليات مسابقة «إبداع» الموسم العاشروزارة الشباب والرياضة

رياضة13-2-2022 | 11:08

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية)، بدء أولى فعاليات مسابقة (إبداع) لطلاب الجامعات والمعاهد والأكاديميات في الموسم العاشر بمجال الدوري الثقافي، والتي تصل قيمة جوائزها إلى 5 ملايين جنيه للفائزين في مختلف المجالات الفردية والجماعية.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم /الأحد / - أن جامعات "النيل، القاهرة، الإسكندرية، المنوفية" صعدت إلى دور الـ 16 بالعلامة الكاملة، ثم أُجريت قرعة دور الـ 16 لمجال الدوري الثقافي، بحضور رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية نجوى صلاح، والإعلامي أحمد عبدالعزيز، وشيماء سامي مشرف المجال.

وأفادت بأن القرعة أسفرت عن تنافس جامعة النيل مع جامعة طنطا، وجامعة الفيوم مع جامعة أسيوط، وجامعة سوهاج مع الأزهر فرع القاهرة، وجامعة السويس مع جامعة جنوب الوادي، وجامعة القاهرة مع كفر الشيخ، وجامعة (MTI) مع جامعة المنصورة، وجامعة المنوفية مع جامعة الدلتا، وجامعة الإسكندرية مع جامعة قناة السويس.

بدوره، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن مسابقة (إبداع) تُعد أحد أهم المشروعات القومية في مجال الفنون والثقافة المعنية باكتشاف الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية والإبداعية، فضلاً عن توسيع قاعدة المشاركين فيها من جميع محافظات الجمهورية من خلال مسابقة (مهرجان إبداع مراكز الشباب والأندية الرياضية).

وأكد صبحي أن القيادة السياسية تقدم كل الدعم للشباب في أنحاء الجمهورية كافة، لتتيح أمامهم فرصة للاجتهاد والتفوق وال إبداع في شتى المجالات، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بجميع طلاب مصر في الجامعات والمعاهد والأكاديميات ومختلف المؤسسات التعليمية وخاصة الموهوبين منهم.

أضف تعليق