«إسرائيل تلعب بالنار» بإفتتاح مكتب احتجاجي بالشيخ جراح

«إسرائيل تلعب بالنار» بإفتتاح مكتب احتجاجي بالشيخ جراحالشيخ جراح

عرب وعالم13-2-2022 | 21:49

إشتعل الشيخ جراح بالساعات الأخيرة اليوم بمواجهات عنيفة دارت ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين مع وصول عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير لافتتاح مكتبه " الإحتجاجي " هناك ب القدس الشرقية ، إستكمالاً للمخططات الإستيطان والتهويد هناك التي يحاول أن يسرع الإحتلال في تنفيذها منذ بدايات عام 2022.


وكما جاء في موقع كيكار هشبت اليهودي، خلال مواجهات في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية ألقى إسرائيليون وفلسطينيون الكراسي على بعضهم البعض ، لحظة وصول إيتمار.


وكان إيتمار بن غفير، العضو في حزب "الصهيونية المتدينة" اليميني المتطرف، أعلن السبت عن نيته افتتاح مكتب – طاولة تحت مظلة – في الشيخ جراح، في أعقاب إلقاء زجاجة حارقة على منزل يهودي.


وقال بن غفير إن الهدف من افتتاح المكتب هو الاحتجاج على ما وصفه بإخفاق الشرطة في حماية السكان اليهود في الحي ذات الأغلبية الفلسطينية.


ويأتي هذا في حين أن أصبح حي الشيخ جراح، الذي يُعرف جزءا منه تاريخيا باسم "شمعون يتسحاق" أو "نحالات شمعون"، أحد أكثر الأحياء توترا في القدس. يسعى يهود قوميون من اليمين المتطرف إلى إخلاء سكان الحي الفلسطينيين في معارك قضائية مستمرة منذ عقود ساهمت في اندلاع العنف بين دولة الإحتلال وحركة حماس في شهر مايو ، ولقد وقعت أحداث عنف متقطعة في المنطقة لأشهر منذ ذلك الحين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2