قصور الثقافة تنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية

قصور الثقافة تنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنيةقصور الثقافة

ثقافة وفنون14-2-2022 | 10:55

نظمت الهيئة العامة لقصورالثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، فقد نفذ قصر ثقافة الجيزة ورشة لتعليم فن المكرمية تضمنت تعليم أساسيات غرزة شغل المكرمية، كما قدم القصر مجموعة من الورش للتدريب على الفيونيلا، الصولفيج، والغناء والباليه.

وضمن فعاليات مبادرة نقرأ لنرتقي ناقشت مكتبة سقارة الثقافية كتاب الصحاري تأليف دار المعارف، الذي يدور حول معنى الصحراء وأنواعها وخصائصها، كما ناقش بيت ثقافة زنين كتاب "أصحاب الكهف" تأليف مسعود صبري الذي تناول قصة أصحاب الكهف.

فيما ناقش قصر ثقافة العياط كتاب "مصر في عيون فرنسية" تأليف ياسر قطامش، الذي يقدم طرحا تاريخيا في رحلة جميلة عبر مائتي عام من التاريخ الحافل الذي جمع بين دولتين عظيمتين حضارياً وإنسانيا وهما مصر وفرنسا.

وفي سياق آخر عقدت مكتبة ساقية مكي محاضرة بعنوان "أهمية ترشيد استهلاك المياه" دارت حول كيفية ترشيد استهلاك المياه في المنازل والزراعة، كما عقدت مكتبة الطلبة محاضرة بعنوان "الإدمان والمخدرات" تناول فيها الدكتور ناصر المحمدي أسباب تعاطي المخدرات وإدمانها وطرق مكافحتها.

بينما نظم بيت ثقافة المناجم محاضرة بعنوان "ختان الإناث" دارت حول مخاطر الختان الصحية والنفسية على المرأة، ودور الأسرة والوعي المجتمعي في مكافحة هذه الظاهرة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2