نائب محافظ الوادي الجديد تبحث مع وفد وزارة البيئة مقومات إعلانها محافظة خضراء

نائب محافظ الوادي الجديد تبحث مع وفد وزارة البيئة مقومات إعلانها محافظة خضراءنائب محافظ الوادي الجديد تبحث مع وفد وزارة البيئة مقومات إعلانها محافظة خضراء

محافظات14-2-2022 | 22:01

بحثت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد اليوم الاثنين مع الدكتورة سماح صالح مسئول التنمية المستدامة بمكتب وزيرة البيئة والوفد المرافق لها، المقومات والمؤشرات التي تدعم موقف المحافظة لإعلانها محافظة خضراء صديقة للبيئة، وذلك بحضور مسئولي المحافظة المعنيين.

وأكّدت نائب المحافظ أن الوادي الجديد تتمتع بالكثير من المقومات بدءًا من انخفاض الكثافة السكانية، وزيادة الرقعة الخضراء وانخفاض نسبة التلوث، مرورًا باستغلال الطاقة الشمسية وتوصيل شبكات الغاز الطبيعي، وانتهاءً باستعراض الفنادق البيئية، ومشروع التطوير الحضري للمناطق العشوائية، ومصانع تدوير المخلفات والمدافن الصحية الآمنة.

كما لفتت إلى جهود المحافظة في مواجهة ظاهرة زحف الرمال، مؤكدة تقديم المحافظ كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لكافة ما يخدم المحافظة ومواطنيها.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سماح صالح أن المحافظة تشهد تغييرًا كبيرًا على مستوى كافة القطاعات، لافتةً إلى أن إعلانها ك محافظة خضراء يُسهم في الترويج لها استثماريًا وسياحيًا، مؤكدة ضرورة الحد من استهلاك البلاستيك، والتوسع في برامج التوعية بالقضايا والتحديات البيئية، لصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2