أماكن حول العالم لا تغيب عنها الشمس

أماكن حول العالم لا تغيب عنها الشمسأماكن حول العالم لا تغيب عنها الشمس

منوعات14-2-2022 | 22:24

نظرا إلى موجة الصقيع التي تمر بها البلاد يبحث معظم الناس عن الأماكن الدافئة حول العالم والتي تكون بها الشمس ساطعة على مدار اليوم، فراراً من حالة الطقس الباردة التي شهدها هذا هذا العام تحديداً وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أشهر الأماكن الدافئة حول العالم.

جزيرة ماديرا.. البرتغال

وهي جزيرة في المحيط الأطلسي، المكان الذي يذهب إليه الكثيرون فراراً من الشتاء بفضل درجات حرارتها المرتفعة وشمسها الساطعة طوال العام، وبقدر عشر ساعات من ضوء الشمس يوميًا في شهر يناير، وهي مزيج رائع من المباني الحديثة والتاريخية والتلال المترامية الاطراف المطلة على مناظر رائعة للبحر والشواطئ ذات الرمال البركانية وأكبر غابة غار في العالم.

النرويج

تسمى النرويج، الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية، أرض شمس منتصف الليل، حيث لا تعرف الغروب أبداً، بدءاً من شهر مايو وحتى أواخر يوليو من كل عام، أي لمدة 76 يوماً تقريباً. وفي منطقة سفالبارد النرويجية، تشرق الشمس باستمرار من 10 أبريل حتى 23 أغسطس، وهي منطقة مأهولة في أقصى شمالي أوروبا.

بورا بورا .. فرنسا

هى جزيرة من جزر ليوارد التابعة لفرنسا، وتعد من أشهر الأماكن الدافئة في العالم التي تشرق بها الشمس طوال العام، على بعد 230 كيلو متر شمال غرب باييتى تحيط بالجزيرة بحيرة ساحرة وحاجز شعاب مرجانية يحيطها الجمال من جميع الأتجاهات فيميزها صفاء سماءها الزرقاء وشواطئها الرملية التى تطوقها مجموعات من أشجار جوز الهند و مياها الصافية الدافئة وشمسها المشرقة واللغة الرسمية للجزيرة هى الفرنسية و بالإضافة إلى مسارات المشى الطويلة التى تحيط بها المناظر الخلابة من الجانبين.

جزيرة إيتوتاكى.. نيوزلندا

جزيرة فى جزر كوك تتميز ببحيرتها المائية المضيئة وقممها الخصبة و شواطئها الساحرة بهدوئها و أشجار النخيل فضلا عن طبيعية، وتشهد هذة الجزيرة الصيف طوال العام، حيث أنها لا تري الشتاء ابدا، وتتعامد عليها الشمس علي مدار العام وذلك نظرا لقربها من خط الإستواء.

السويد

عادة ما تكون أكثر دفئاً طوال العام، ترى السويد غروب الشمس في منتصف الليل تقريبًا وتشرق في حوالي الساعة 4 صباحًا في البلاد، ومن أواخر مايو وحتى منتصف يوليو تظل الشمس ظاهرة عند منتصف الليل لمدة 56 يومًا في السنة، و السويد هي أرض الشفق القطبي، حيث يمكن مشاهدة ظاهرة شمس منتصف الليل وسحر الشفق القطبي عندما يظهر في أوقات مختلفة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2