«مجلس السيادة» يتابع تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان

«مجلس السيادة» يتابع تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودانالفريق أول محمد حمدان دقلو

عرب وعالم15-2-2022 | 13:25

توجه نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي"، إلى العاصمة جوبا للوقوف على سير تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان، حيث أنه رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ الإتفاقية.

وترئس حميدتي وفد رفيع المستوى في زيارته الرسمية إلى جوبا، ضمت وزير الدفاع المكلف الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين واللواء الركن محمد علي أحمد صبير، إلى جانب ممثلين من وزارات الخارجية والدفاع والقوات المسلحة والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة.

وأصدر بيان صحفي من مكتبه، ينص على أن الزيارة تأتي للوقوف على سير تنفيذ اتفاق السلام المنشط ل جنوب السودان خاصة فيما يلي تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

وكانت الحكومة السودانية قد رعت مفاوضات أطراف دولة الجنوب في 2018 والتي أدت إلى توقيع وثيقة نشطت بموجبها اتفاقية منهارة وقعت قبل سنوات.

وقاد الفريق أول دقلو الوساطة في عمليات التفاوض بين الأطراف الجنوبية ممثلاً لحكومة السودان، حيث كللت مساعي الخرطوم بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وتولي زعيم المعارضة رياك مشار منصب النائب الأول في حكومة جوبا.

يذكر أنه تم إدماج قوات الفصائل المعارضة في معسكرات التدريب، في إطار تشكيل قوات جنوب السودان الموحدة، فضلًا عن تكوين البرلمان القومي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2