إزالة 217 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة ببني سويف

إزالة 217 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة ببني سويفإزالة 217 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة ببني سويف

محافظات15-2-2022 | 20:36

قال محافظ بني سويف، محمد غنيم، إن الأجهزة المعنية أزالت 217 حالة تعدٍ، منذ بداية المرحلة الثانية يوم الأحد 6 فبراير وحتى صباح اليوم الثلاثاء، التي شملت إزالة 123 حالة تعدٍ على مساحة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع من أراضي أملاك دولة، بالإضافة إلى 94 حالة تعدٍ على مساحة 3 أفدنة و15 قيراط أرض زراعية.

وشدد المحافظ -خلال اطلاعه على تقرير سير العمل في حملات المرحلة الثانية ضمن الموجة الـ19 لإزالة التعديات- على أهمية استمرارية التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية؛ لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

جدير بالذكر أن الموجة الـ19 الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس، حيث تمت إزالة 122 حالة تعدٍ في المرحلة الأولى في المدة من 19 حتى 30 يناير الماضي، وبدأت بعدها المرحلة الثانية الحالية التي تستمر حتى 26 من فبراير الجاري، وتليها المرحلة الثالثة في الفترة من 6 إلى 26 مارس المقبل.

وعلى صعيد آخر، وجه المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمحيط دوران كوبري عدلي منصور من الناحية الشرقية، التي نتج عنها تراكم المياه وخروجها على الطريق بشكل يؤثر في حركة السير بتلك المنطقة الحيوية.

وكلّف المحافظ -بحسب بيان اليوم- مسؤولي الوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة تنفيذ الإجراءات والخطوات الفنية العاجلة للتعامل مع المشكلة.

من جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة بني سويف، هاني الجويلي، أنه تم التنسيق مع رئيس شركة المياه الشرب بالمحافظة دينا عمر سليمان، لإنشاء بيارة لسحب وتخفيف المياه الجوفية من محيط المنطقة، تنفيذا لتوجيهات المحافظ، مشيرا إلى أنه تم الدفع بمعدات وسيارات الشركة وبالتعاون مع المحلية المحلية، وتتم حاليا أعمال الحفر وتركيب المواسير اللازمة لعمل البيارة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2