طالبان تدعو قطر إلى الإفاء بعهودها في أفغانستان

طالبان تدعو قطر إلى الإفاء بعهودها في أفغانستانطالبان تدعو قطر إلى الإفاء بعهودها في أفغانستان

عرب وعالم16-2-2022 | 14:17

خلال اجتماع مشترك عقد بين وفد رفيع المستوى من الحركة وعدد من مسؤولي الإدارات التعليمية والخدمات المدنية القطرية ، دعت حركة "طالبان" الأفغانية الدولة القطرية إلى تنفيذ عهودها معهم و الإستجابة بسرعة الاستثمار في أفغانستان.

يأتي ذلك بعد تعهد المسؤولون القطريون بتقديم الدعم في مختلف المجالات، وإيجاد فرص تعليمية للطلاب، وتقديم المساعدات الإنسانية في أفغانستان عن طريق الهلال الأحمر القطري ومؤسسة قطر الخيرية.

وذكر حساب "الإمارة الإسلامية" على "تويتر" أن "الاجتماع ركز على الوضع الإنساني في أفغانستان، وجودة التعليم العالي، وارتقاء القدرات، والمساعدات الإنسانية، وتقديم المنح الدراسية للطلاب الأفغان".

وأضاف أن "وفد حركة "طالبان" دعا دولة قطر إلى الاستثمار في أفغانستان، واستيراد المكسرات والفواكه المجففة والطازجة الأفغانية ذات الجودة العالية، والتعاون في إيجاد سوق للمنتجات الأفغانية، وأن تعطى المساعدات الإنسانية إلى المواطنين مباشرة، و الحكومة الإسلامية الجديدة ستتخذ خطوات مؤثرة وفعالة في إيصال المساعدات إلى مستحقيها بكل شفافية".

كما أشار إلى أنه خلال اللقاء "جرت مناقشات جادة حول رعاية وكفالة الأيتام والأرامل والمعاقين في أفغانستان، حيث سيتم النظر فيها" مضيفا أنه "من أجل تنسيق هذه الالتزامات والمطالب وتطبيقها، ستستمر النقاشات الفنية في المستقبل".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2