انتظام العملية التعليمية بمدارس البحيرة فى أول يوم دراسي

انتظام العملية التعليمية بمدارس البحيرة فى أول يوم دراسيانتظام العملية التعليمية بمدارس البحيرة فى أول يوم دراسي

محافظات19-2-2022 | 11:47

وسط تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وتفعيل توجيهات اللواء هشام آمنه _ محافظ البحيرة فى هذا الشأن استقبلت مدارس المحافظة التى تعمل بنظام الفترتين بجميع مراحلها التعليمية طلابها صباح اليوم السبت فى أول يوم دراسى بالفصل الدراسى الثانى للعام الحالى.

صرح بذلك يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة الذى أكد على أن مديرية التربية والتعليم قد أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لإنتظام الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وتم الانتهاء من جاهزية ال مدارس لإستقبال الطلاب بعد الانتهاء من اعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الاول وتم تعقيم وتطهير الفصول الدراسية وحجرات المعامل ودورات المياه والمكتبات والطرقات بكافة ال مدارس وتم توزيع الجداول على المعلمين والاعلان عنها فى أماكن واضحة وبالفصول وتوزيع الادوار والمهام الاشرافية والالتزام ب الاجراءات الاحترازية ونشر ملصقات التوعية لمجابهة فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية.

كما أكد وكيل الوزارة على أن لجان المتابعة بالمديرية المركزية والادارات التعليمية يقومون بجولات ميدانية لمتابعة إنتظام الدراسة ورصد أى معوقات تؤثر على حسن سير وإنتظام العملية التعليمية.

بالاضافة الى أنه قد تم التشديد على مديرى الادارات التعليمية بمتابعة إنتظام الدراسة واتخاذ كافة الاجراءات التى من شأنها تحقيق الانضباط وحسن سير العملية التعليمية مع تكثيف عمل غرف العمليات داخل كل ادارة مع الالتزام بالبرنامج الزمنى الوارد من الوزارة والقرارات الوزارية والكتب الدورية للأنشطة التربوية وكذا الالتزام بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسى ومتابعة غلق مراكز الدروس الخصوصية.

متمنيا لجميع الطلبة والطالبات والقائمين على العملية التعليمية بالبحيرة لاستكمال عام دراسى موفق وان تكلل جهودهم بالنجاح والتوفيق

أضف تعليق