5طرق مختلفة لاستخدام ماسك الطماطم

5طرق مختلفة لاستخدام ماسك الطماطمماسك طماطم

منوعات20-2-2022 | 13:16

تحتاج البشرة للعناية الدائمة لتعرضها للعديد من العوامل السلبية يمكن استخدام الطماطم الغنية بفيتامين (أ) والمغذيات الكثيفة هي غذاء خارق يتعدى مجرد توفير العناصر الغذائية الأساسية. شاركنا معك في وقت سابق بعض فوائد الجمال المذهلة للطماطم ، واليوم نشارك معك بعض العلاجات المنزلية باستخدام الطماطم لاستهداف مشاكل الجلد المختلفة.

اليكم طرق مختلفة خلال السطور التالية .

قناع الوجه بالليمون والطماطم :إذا كنت ترغب في التخلص من الدباغة على بشرتك ، يمكنك استخدام قناع الطماطم والليمون للوجه. هذا القناع المصنوع منزليًا سوف يتخلص من السمرة ويترك بشرتك أكثر إشراقًا.

لصنع قناع الوجه هذا ، خذ حبة طماطم ناضجة وطحنها في مهروس.

أضف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج.

امزجي جيدًا وضعيه على وجهك ورقبتك. بعد 20 دقيقة ، اغسليه بالماء البارد واتركيه حتى يجف بشرتك.

قناع جوز الهند والطماطم للوجه:إذا كانت بشرتك حساسة ، يمكنك استخدام قناع الوجه هذا لتقشير وترطيب بشرتك في نفس الوقت. لعمل قناع تقشير الوجه ، أضيفي الطماطم وملعقتين كبيرتين من الحليب في الخلاط واخلطيه جيدًا.

أضف إلى ذلك نصف كوب من جوز الهند المبشور. اخلطي جميع المكونات جيدًا وضعيها على الوجه والرقبة ، مع التقشير بحركات تصاعدية لطيفة لبضع دقائق. اتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسله. سيعمل هذا القناع كمقشر طبيعي وستعمل الطماطم والحليب على ترطيب بشرتك دون أن تكون دهنية جدًا.

قناع الوجه بالخيار والطماطم والشوفان:إذا كنت ترغب في التخلص من الزهم الزائد وحب الشباب وندبات حب الشباب وتقليل ظهور المسام ، فيمكنك استخدام قناع الوجه DIY

. هذا يعمل بشكل جيد على البشرة الدهنية. لعمل قناع الوجه هذا ، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقة كبيرة من الشوفان في وعاء. امزج جميع المكونات لعمل عجينة ناعمة.

دلكي هذا القناع على بشرتك باستخدام حركات لطيفة صاعدة لبضع دقائق ثم اتركيه لمدة 10 دقائق. اغسله وربت على بشرتك بمنشفة نظيفة.

قناع الوجه بالبابايا والطماطم :إذا كان لديك بشرة مختلطة ، فهذا هو أفضل ماسك للوجه مصنوع منزليًا لك.

لصنع قناع الوجه هذا ، سيتعين عليك مزج 8-10 مكعبات من البابايا لعمل معجون ثم إضافة كمية متساوية من لب الطماطم إلى المعجون.

امزجي جيدًا وضعيه على بشرتك. بعد 15 دقيقة ، اغسليه بالماء الفاتر. يتخلص قناع الوجه هذا من الشوائب ويضيف توهجًا طبيعيًا لبشرتك.

قناع الطماطم والعسل للوجه:إذا كانت بشرتك باهتة وبلا حياة ، استخدم قناع الوجه هذا المصنوع من الطماطم والعسل. لعمل قناع وجهه ، امزجي نصف حبة طماطم ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل.

ضع العجينة على وجهك واتركها لمدة 15 دقيقة.

ثم اغسلي قناع الوجه بالماء البارد وجففي بشرتك بمنشفة نظيفة. سيقلل قناع الوجه هذا من ظهور الشوائب على بشرتك ويفتح أيضًا لون بشرتك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2