الفلفل الأخضر الحار.. 5 فوائد مذهلة على صحتك

الفلفل الأخضر الحار.. 5 فوائد مذهلة على صحتكالفلفل الحار

منوعات20-2-2022 | 14:41

يوما بعد يوم تكشف لنا الدراسات الطبية والغذائية فوائد مدهشة للنباتات المختلفة.

وفى هذا الصدد، كشف موقع Healthline عدة فوائد مدهشة لـ الفلفل الأخضر الحار على صحة جسم الإنسان.

الفلفل الحار
وأشار الموقع إلى أن الدراسات الطبية المتعددة أثبتت أن الفلفل الأخضر الحار يساعد فى فقدان الوزن، ويعزز عملية التمثيل الغذائى بنسبة 50 % تقريبًا، كما يساعد فى عملية حرق الدهون، كما أن له فوائد كبيرة على مرضى السكرى.


الفلفل الأخضر الحار
وأكدت الدراسات الطبية وفقا لـ Healthline أن إضافة الفلفل الأخضر الحار الغنى بمضادات الأكسدة لا يمكن أن تضيف مذاقًا وشهية إلى وجبتك فحسب، بل تضيف أيضًا عديدا من الفوائد الصحية، حيث يحتوى الفلفل الأخضر الحار على أحد مضادات الأكسدة المعروفة باسم "الكابسيسين"، والتى تزيد من معدل التمثيل الغذائى، وتسريع عملية حرق الدهون.

وأشارت الدراسات إلى أن إضافة الفلفل الحار فى النظام الغذائى اليومى يساعد فى إدارة عدم توازن الأنسولين فى الجسم، كما أنه يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية، مما يؤدى إلى تحسين أداء الأعضاء الحيوية.


فوائد الفلفل الاخضر الحار
ووفقًا لبحث نُشر فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية فى عام 2008، فإن الكابسيسين أحد مضادات الأكسدة الموجودة فى الفلفل الحار قد يؤدى إلى فقدان الدهون العنيدة فى منطقة البطن.

ولكن حذرت الدراسات الطبية على النقيض، من الإفراط فى تناول الفلفل الأخضر الحار، مؤكدة أنه قد يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى ويزيد من حرارة الجسم، وبالتالى، يمكن أن يساعد تناول هذا الطعام الصحى باعتدال فى تعزيز عملية إنقاص الوزن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2