بعد واقعة «الإسراء والمعراج».. أول دعوى قضائيه لوقف بث برنامج إبراهيم عيسى

بعد واقعة «الإسراء والمعراج».. أول دعوى قضائيه لوقف بث برنامج إبراهيم عيسىابراهيم عيسى

حوادث وقضايا20-2-2022 | 15:03

أقام فهمى بهجت المحامى ، دعوى قضائيه أمام محكمه القضاء الادارى ، طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى الصادر من وزير الاعلام و المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، بالإمتناع عن منع قيام شركه النايل سات ببيع ترددات لشركة (تي إن هولدنجز ) المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها ، وقف بث برنامج ( حديث القاهرة ) الذى يقدمه الاعلامى ابراهيم عيسى على ترددات شبكه النايل سات ، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصرى والعالم العربى والأسلامي و مخالفاته الكود الدينى الصادر من المجلس الأعلى للإعلام..

مما يؤكد معه توافر حالة الجديه و الإستعجال للحكم فيه بصفه مستعجله. وأكد بهجت فى دعواه ، بضرورة وقف بث و اذاعه برنامج حديث القاهره الاعلامى إبراهيم عيسى لتعمده المستمر فى نشر الاخبار الكاذبه و إزدراء الدين الإسلامي ، و إنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائله من المشاهدات على قناه القاهره و الناس ، فضلًا عن مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد فى دعواه ، أن ابراهيم عيسى إعتاد فى برنامجه الهجوم و الإساءة إلى أئمه المسلمين و الصحابه و على رأسهم الأمام ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و عبدالله بن عباس والبخارى و الشعراوى و غيرهم .

كما اساء عيسى ، إلى سيدات الصعيد و نشر اخبارًا كاذبه تتنافى مع عاداتهم و تقاليدهم و أعرافهم و تسئ الى صورتهم بالمجتمع ، ويتعمد بث اقكار متطرفه منها استنكاره قراءه القرآن أثناء العمل ، و دعا من خلال برنامجه ، إلى هجر القرأن و عدم قرأته فى العمل .

وأوضحت العدوي ، أنه سبق له إنكار فرضيه الحجاب و إدعى أن صيام رمضان ليس منه فائده سوى أنه قرار سيادى من الله فى اساءه بالغه للذات الإلهية .

كما إعتاد الاساءه المتكرره والطعن فى ثوابت الدين الإسلامي ، دون ايه مسائله أو محاسبه قانونيه ، وكان أخرها انكاره لرحله المعراج ، و تردده بعدم حدوثها وأنها وهميه.

وذلك بهدف التشكيك فيها و فى أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم. وذكرت العدوي ، أن عيسى عاونه فى هجومه على الإسلام ، مجموعه من القائمين على اداره قناه القاهره و الناس بتوفير منبر اعلامى له ، يهدف تحقيق أرباح غير مشروعه من المشاهدات التلفزيونيه و على مواقع الانترنت ضاربين بإحترام العقيده الاسلاميه عرض الحائط. حملت الدعوى القضائيه رقم ٣٢٧٠٣ لسنه ٧٦ قضائيه أمام الدائره الثانيه المختصه ، بالفصل فى منازعات البث الفضائى بأنواعها ، مطالبا المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدوله ، بسرعه تحديد جلسه لنظر وقف بث البرنامج ، والتصدى لمحاولات إثاره الفتن فى المجتمع المصرى و الإسلامى .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2