دراسة تكشف الأرق قد يلازم الأطفال حتى سن الرشد

دراسة تكشف الأرق قد يلازم الأطفال حتى سن الرشدصورة تعبيرية

منوعات21-2-2022 | 13:38

كشفت دراسة أن الأطفال الذين يعانون من الأرق قد يصابون به حتى سن الرشد، وإن الأطفال الذين ناموا نحو سبع ساعات أو أقل عندما كانوا في سن التاسعة تقريباً أكثر عرضة للإصابة ب الأرق مرتين ونصف المرة في سن الرشد (عمر 24 في المتوسط)، مقارنة بالمشاركين الذين كانوا ينامون بشكل طبيعي أثناء الطفولة.

واوضحت الدراسة أن أولئك الذين عانوا من الأرق خلال فترة المراهقة (عمر 16 في المتوسط) كانوا أكثر عرضة لخطر تفاقم أعراضهم بعد بلوغهم بخمس مرات ونصف مقارنة بالمراهقين الذين ناموا بشكل طبيعي. وقال معدو الدراسة إن بحثهم هو أول دراسة طويلة المدى لوصف المسارات التنموية لأعراض الأرق من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ من خلال القياسات الذاتية والموضوعية.


وأشار معد الدراسة الرئيسي، الطبيب النفسي ومدير برنامج طب النوم السلوكي في جامعة بنسلفانيا، جوليو مندوزا: "استناداً إلى دراساتنا السابقة ودراسات أخرى، لم نتوقع استمرار أعراض الأرق في حوالي 40٪ من الأطفال البالغين من العمر 9 سنوات حتى بلوغهم سن 24 عاماً".
وأكد على أن "هذه نسبة أعلى بكثير مما كان يعتقد سابقاً، ولا ينبغي أن نتوقع أن تختفي أعراض الأرق في مرحلة النمو على الأقل في نسبة كبيرة من الأطفال، ويجب أن نعتبر المراهقة فترة نمو حرجة لتفاقم أعراض الأرق إلى حالة سريرية مزمنة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2