البرلمان الكوري الجنوبي يقر مشروع قانون الميزانية الإضافية بـ14.2 مليار دولار

البرلمان الكوري الجنوبي يقر مشروع قانون الميزانية الإضافية بـ14.2 مليار دولارالبرلمان الكوري الجنوبي يقر مشروع قانون الميزانية الإضافية بـ14.2 مليار دولار

عرب وعالم21-2-2022 | 17:14

أقر البرلمان الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، مشروع قانون الميزانية الإضافية بقيمة 16.9 تريليون وون (14.2 مليار دولار أمريكي)، التي تهدف إلى دعم صغار التجار المتضررين من جائحة كورونا.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أنه تمت الموافقة على مشروع القانون خلال جلسة البرلمان مع امتناع 9 أعضاء عن التصويت، وذلك بعد أن اتفق الحزب الديمقراطي الحاكم وحزب سلطة الشعب المعارض على إضافة 2.9 تريليون وون إلى مبلغ الميزانية الذي اقترحته الحكومة في يناير والبالغ 14 تريليون وون.

وبموجب مشروع القانون، سيحق لنحو 3.3 مليون من صغار التجار والعاملين لحسابهم الخاص الحصول على 3 ملايين وون من أموال الإغاثة لكل منهم، كما ستغطي الميزانية التكميلية، وهي الأولى لهذا العام، تكلفة مجموعات الاختبار الذاتي لـ 6 ملايين من المواطنين الضعفاء، بالإضافة إلى دعم العمال المستقلين والفنانين وأصحاب المهن الأخرى التي تم استبعادها من برامج الإغاثة السابقة.

يُذكر أن كوريا الجنوبية وضعت ميزانيتين تكميليتين يبلغ مجموعهما حوالي 50 تريليون وون في العام الماضي، لتقديم دعم مخصص إلى صغار التجار وتقديم إعانات نقدية للأشخاص في شريحة الـ88% الأدنى دخلا.

وفي عام 2020، وضعت كوريا الجنوبية أربع ميزانيات إضافية يبلغ مجموعها حوالي 67 تريليون وون للتعامل مع جائحة "كوفيد-19"، وفي مايو من العام ذاته، خصصت الحكومة 14.3 تريليون وون لتقديم مدفوعات الإغاثة لجميع الأسر.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2