٧ أطعمة تساعد على تقوية الشعر

٧ أطعمة تساعد على تقوية الشعر٧ أطعمة تساعد على تقوية الشعر

منوعات22-2-2022 | 11:41

من أجل شعر صحي، يجب الحصول على الكمية المتوازنة من العناصر الغذائية الضرورية ( البروتينات و الفيتامينات والمعادن)، لتزويد ال شعر بكل ما يحتاجه ليبقى لامعا وطويلا وقويا.

وكشف خبير صحي عن ٧ أطعمة مغذية يجب أن ندرجها في نظامنا الغذائي للحصول على شعر صحي، وتشمل:
اولا سمك السالمون: فهو يحتوى على أوميجا 3 ويساعد في الحفاظ على لمعان الشعر، ولا ينتج الجسم بشكل طبيعي هذه الدهون الصحية، لذا من المهم التأكد من الحصول عليها من الأطعمة والمكملات، ولن تحافظ أوميجا 3 على لمعان ال شعر فحسب، بل تساعده أيضا على النمو ممتلئا وطويلا.
ثانيا السبانخ: تمتلئ هذه الأوراق الخضراء الداكنة بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين A والحديد وبيتا والكاروتين والفولات وفيتامين C، وتعزز كل هذه العناصر الغذائية معا فروة رأس صحية وحتى شعرا أكثر صحة، لأنها تحافظ على خصلات ال شعر ممتلئة بالرطوبة، وتعمل على تجنب التقصف.
ثالثا الجوافة: هذه الفاكهة الاستوائية غنية أيضا بفيتامين C، ما يساعد على حماية ال شعر من التكسر، وفي كوب واحد من الجوافة، يمكنك أن تستهلك أكثر من 377 ملى جرام من هذا الفيتامين، وهو ما يعادل أربعة أضعاف الكمية اليومية المقترحة.
رابعا الدواجن: يؤدي نقص البروتين إلى نقص نمو الشعر، ولمنع تساقط الشعر، عليك التأكد من تناول الدجاج قليل الدهن مثل الدجاج أو الديك الرومي.
خامسا البطاطا الحلوة: فهى تساعد على إعادة شعرك إلى الحياة، حيث يحول الجسم مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة إلى فيتامين A، مما يساعد على الحماية من ال شعر الجاف والباهت، كما يساعد فيتامين A هذا أيضا على إجبار فروة رأسك على إفراز الدهون، وهو زيت يمنع ال شعر من الجفاف. وتشمل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكاروتين الخضروات البرتقالية مثل الشمام أو المانجو أو الجزر.
سادسا القرفة: قم بتتبيل الأطعمة المفضلة لديك بإضافة القرفة إليها للحصول على شعر صحي. حيث تساعد القرفة الدورة الدموية، ما يتيح جلب العناصر الغذائية والأكسجين إلى بصيلات الشعر.
سابعا البيض: يمكن إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي لزيادة تناول البروتين والحديد، فهو يعد غنيا بالبروتين، وعنصر غذائي يعزز نمو ال شعر ويقوي الأظافر أيضا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2