جوجل يحتفل بعيد ميلاد «عتاب»

جوجل يحتفل بعيد ميلاد «عتاب»جوجل يحتفل بعيد ميلاد «عتاب»

* عاجل30-12-2017 | 12:41

دار المعارف

احتفل محرك البحث العالمي "جوجل"، اليوم السبت، بذكرى ميلاد الفنانة السعودية الراحلة عتاب، وقام بتغيير صورة محركه الأصلية، ووضع إحدى صورها، وذلك تقديرًا لجهودها في إثراء ونهضة الموسيقى العربية، حيث نالت شهرة كبيرة جدا بين أنحاء الوطن العربى بأكمله.

 "عتاب"، هي أول امرأة سعودية تحترف الغناء، والفن الاستعراضي، وكانت واحدة من أشهر مغنيات الأفراح في الوطن العربي، وعملت مع عدد كبير من الملحنين السعوديين والمصريين إلى جانب طلال مداح، ومنهم، عبدالرب إدريس وسراج عمر وريم البوادي ومحمد زكي ملاح وخالد الفيصل وفوزي.

وفتحت المطربة الراحلة الطريق أمام النساء الخليجيات لهذه الفنون، وتمردت على العادات والتقاليد المحافظة التي كانت تسود في هذه الحقبة الزمنية، والتي كانت تمنع عمل النساء في بعض المجالات، في مجتمع حرم فيه الأصوات النسائية.

 ولدت عتاب بالرياض في 30 ديسمبر 1947، واكتشفها الفنان السعودي طلال مداح عام 1960، وكان عمرها آنذاك 13 عاما، ساندها فى بداية مشوارها وساعدها فى تسجيل الأغانى التى قدمت لها، حتى وصلت لمرحلة الاحتراف والتفرغ للغناء عام 1972 لتصبح من أشهر مطربات الأفراح والمناسبات الاجتماعية فى المملكة.

 "طروف عبدالخير ادم الطلال".. هو الاسم الحقيقي للمطربة عتاب، التي غنت طيلة مشوارها الفني، باللهجة الخليجية، وانطلقت شهرتها بشكل أكبر في العالم العربي عندما قدمها العندليب عبدالحليم حافظ في إحدى حفلاته في مصر بداية السبعينات.

أضف تعليق