تعرف على أنواع الفواكه النادرة

تعرف على أنواع الفواكه النادرةانواع فواكة

منوعات23-2-2022 | 11:51

تعتبر الفاكهة من العناصر الغذائية الأساسية في العديد من الأنظمة الغذائية لكثير من الناس.تعتمد الأنواع المحددة التي تتناولها بانتظام على الأرجح على موقعك الجغرافي وإمكانية الوصول إلى متاجر البقال.

1-دوريان

دوريان هو موطنه الأصلي في جنوب شرق آسيا، وينمو في بلدان مثل إندونيسيا وتايلاند وماليزيا والفلبين. في بعض هذه المناطق، يُشار إليه بملك الفاكهة.لها قشرة شوكية سميكة تحمي لحمها، الذي يتميز بقوام كريمي وطعم حلو ومر قليلاً.

2-رامبوتان

تعود أصول الرامبوتان إلى دول جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وإندونيسيا، على الرغم من أنها تزرع أيضًا في أجزاء أخرى من العالم، بما في ذلك إفريقيا وهاواي.لحم رامبوتان ذو نكهة حلوة وقليل من اللاذع وقوام يشبه العنب. من حيث الحجم، تشبه الثمرة فاكهة الكيوي الصغيرة وتخفي حفرة صغيرة بداخلها، جلدها أحمر ومغطى بأشواك تسمى العمود الفقري.

تحتوي هذه الفاكهة على عدد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين سي والمنغنيز، عندما يتعلق الأمر بالتغذية، ضع في اعتبارك أن بعض الأصناف، مثل الرامبوتان التي تباع في شراب، يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف.

3- بيتايا فاكهة التنين

تعود فاكهة التنين إلى المكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية ولكنها تُزرع في أجزاء كثيرة من العالم، بما في ذلك الهند.تحتوي على جلد خارجي وردي لامع مغطى وبذور سوداء صغيرة صالحة للأكل، لها طعم حلو خفيف بحجم تفاحة كبيرة.

تشتهر فاكهة التنين بتركيزها العالي من المركبات المضادة للأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والكاروتينات.تشير الأبحاث إلى أن ثمار التنين قد يكون لها تأثيرات مضادة لمرض السكر، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات.

4- إسكدنيا

اسكدنيا هي ثمرة شجرة "Eriobotrya japonica" وموطنها الأصلي جنوب شرق الصين. اليوم، نمت أيضًا في العديد من المناطق الأخرى من العالم، بما في ذلك اليابان والبرازيل وتركيا وإيطاليا والهند وباكستان وإسرائيل وإسبانيا.

هذه الثمار التي يبلغ حجمها 2.5-5 سم لها مذاق حلو ومشرق وحمضيات وقوام يختلف من هش إلى شبيه بالخوخ حسب مرحلة النضج. القشر صالح للأكل أيضًا ويتراوح لونه من الأصفر إلى الأحمر.

5- ليتشي

موطنه الأصلي جنوب الصين، يزرع الليتشي في أجزاء كثيرة من العالم، بما في ذلك آسيا وأفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية والولايات المتحدة.

تتراوح من 0.75 إلى 1.3 بوصة (2–3.5 سم)، ومغطاة بجلد أحمر وعر يجب تقشيره قبل تناول اللحم الأبيض شبه الشفاف، تتميز فاكهة الليتشي بقوام يشبه العنب ونكهة زهرية حلوة.

أضف تعليق