"الفنون التشكيلية" تنعي الفنان محمد الطراوي

"الفنون التشكيلية" تنعي الفنان محمد الطراويالفنان محمد الطراوي

ثقافة وفنون23-2-2022 | 17:04

نعى قطاع الفنون التشكيلية بوزارة ال ثقافة الفنان التشكيلي الكبير محمد الطراوي، الذي رحل عن عالمنا في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء عن عمر ناهز الــ 66 عامًا.

وقدم رئيس قطاع الفنون التشكيلية الفنان خالد سرور- في بيان اليوم الاربعاء - خالص التعازي لأسرة التشكيليين ولأسرة الصحافة المصرية، داعيا الله أن يتغمده برحمته ويلهم كل أصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

والفنان الراحل محمد الطراوي الذي ولد عام 1956 يعد واحدا من كبار الفنانين التشكيليين إذ اشتهر بالكثير من الأعمال الفنية، وأقام العديد من المعارض، التي شارك فيها بأعماله، داخل وخارج مصر.

وتخرج من كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك 1980، وانطلقت حياته الفنية ومشواره أثناء الدراسة الجامعية، وخلال مشواره العملي عمل في العديد من الصحف والمؤسسات الكبرى، منها روز اليوسف، كما حصل على عدد من الجوائز منها، الجائزة الأولى (حفر) المجلس الأعلى للشباب 1978، والجائزة الأولى (حفر) بالمجلس الأعلى لل ثقافة 1979، والجائزة التشجيعية من المجلس الأعلى للشباب 1980، 1981.

وحصل أيضا على الجائزة الرابعة (حفر) المجلس الأعلى للشباب 1980، والجائزة الأولى في الفنون التشكيلية في الدورة السابعة لجائزة دبي الثقافية للإبداع 2010 / 2011.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2