6 ملفات عاجلة على مكتب رئيس مدينة شبرا الخيمة الجديد

6 ملفات عاجلة على مكتب رئيس مدينة شبرا الخيمة الجديد6 ملفات عاجلة على مكتب رئيس مدينة شبرا الخيمة الجديد

* عاجل2-1-2018 | 10:45

القليوبية - هيثم بطاح

عقب قرار الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بتعيينه رئيسا لمدينة شبرا الخيمة تضع "بوابة دار المعارف" 6 ملفات عاجلة على مكتب عبدالحميد أبو العزم رئيس المدينة الجديد لعله ينجح فيما أخفق فيه رؤساء المدينة السابقون.

أزمة القمامة

تعد أزمة النظافة وتلال القمامة من أكثر الأزمات التي تؤرق المواطنين في شبرا الخيمة كونها تلعب دورا كبيرا فى انتشار الأمراض الوبائية بينهم حتى أصبحت ضيفا ثقيلا بشوارع المدينة دون وضع حلول جذرية لها .

وبات السؤال هل سيدفع رئيس المدينة الجديد بشركات جديدة لجمع القمامة أم أنه سيتم دعم الحملة الميكانيكية بالمجلس والأحياء لمواجهة الأزمة ؟ .

غزو الأكشاك وكثرة الإشغالات

تعج المدينة بالأكشاك المخالفة والإشغالات من قبل الباعة الجائلين وخاصة ميدان المؤسسة والمنطقة الملاصقة لسور محطة المترو والتي تنتظر وقوع كارثة في أي لحظة بعد أن حاصرت الفروشات والأكشاك العشوائية المنطقة وسيطر الباعة الجائلين على الشوارع المؤدية إلى المحطة وسدوا مداخلها ومخارجها تحت سمع وبصر المسئولين بمحافظة القليوبية وهيئة مترو الأنفاق .

بلطجة المواقف العشوائية

من أهم الملفات التي يواجهها رئيس المدينة الجديد بلطجة المواقف العشوائية المنتشرة في ربوع المدينة والتى تملأها سيارات الميكروباص متهالكة  تعد بمثابة نعوش تسيير بشوارع حى غرب وشرق وانتظر الأهالى من مسئول لآخر وضع حلول والقضاء عليها دون جدوى.

تهالك البنية التحتية

تعاني غالبية مناطق شبرا الخيمة من ضعف وتهالك شبكات البنية التحتية من مياه وكهرباء وصرف صحى والتى مضى عليها سنوات طويلة ولا يمر يوم إلا وهناك مشكلة لا سيما في مواسير المياه والصرف التي تعوق حركة المواطنين والسيارات وتصيب الشوارع بالشلل.

المبانى المخالفة ومافيا الأبراج

آلاف العقارات مخالفة لقيود الارتفاع وأخرى أقامها مافيا الأبراج بدون ترخيص مما يهدد حياة الأهالي بجانب العقارات الآيلة للسقوط ما يتطلب  تدخل عاجل وحملات مكثفة لمواجهة هذه الظاهرة .

مصانع بير السلم

عشرات المصانع غير المرخصة تحت بير السلم بمختلف الأنشطة مخالفة  للاشتراطات القياسية والبيئية لا سيما بنطاق حي شرق تحتاج حصرها وتقنين وضعها أو إغلاقها حفاظا على حياة المواطنين من الأمراض التي تفتك بهم .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2