الدفاع الروسية: تم تحضير فيديوهات مسبقة لفبركة سقوط ضحايا بين المدنيين فى أوكرانيا

الدفاع الروسية: تم تحضير فيديوهات مسبقة لفبركة سقوط ضحايا بين المدنيين فى أوكرانياوزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم24-2-2022 | 12:25

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جهاز الأمن الأوكرانى يقوم بإعداد الاستفزازات وفقا لأنماط "الخوذ البيضاء" من خلال مقاطع فيديو تمثيلية حول الخسائر الجماعية بين السكان المدنيين فى البلاد.

وقال المتحدث الرسمى ل وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، للصحفيين، اليوم الخميس: "نلفت انتباه وسائل الإعلام إلى أن دائرة الأمن الأوكرانية تستعد وتنفذ بالفعل استفزازات وفقًا للنماذج المعروفة للخوذ البيضاء. وقد تم تصوير مقاطع فيديو على مراحل فى المدن الأوكرانية بزعم وقوع "إصابات جماعية " بين صفوف المدنيين فى أوكرانيا".

ووفقا له، يتم توزيع مقاطع الفيديو المعدة عبر قنوات "تليجرام" وشبكات التواصل الاجتماعى، "هدفهم هو اتهام روسيا بضربات عشوائية وغير متناسبة مزعومة لتخويف السكان المدنيين وبثها على القنوات التلفزيونية الغربية".

وقال الرئيس الروسى: "تتطلب الظروف منّا اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية. لجأت جمهورية دونباس الشعبية إلى روسيا لطلب المساعدة. وفى هذا الصدد، ووفقًا للمادة 51، الجزء 7 من ميثاق الأمم المتحدة، وبموافقة مجلس الاتحاد وعملا بمعاهدات الصداقة التى صادقت عليها الجمعية الفيدرالية والمساعدة المتبادلة مع جمهوريتى لوجانسك ودونيتسك، قررت القيام بعملية عسكرية خاصة".

وأشار الرئيس بوتين إلى أن خطط روسيا لا تشمل احتلال أوكرانيا، لكن موسكو ستسعى جاهدة من أجل نزع سلاحها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2